توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة في جنوب الباطنة

الرستاق - طالب المقبالي

نظمت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الباطنة محاضرة توعوية لطلاب مدرسة العهد للتعليم الأساسي بولاية الرستاق قدمتها ثرية الغافرية من قسم الشؤون البيئية .

تأتي المحاضرة في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في توصيل الرسالة البيئية والمناخية، تطرقت إلى التعريف بالبيئة ومصادرها وكيفية الحفاظ عليها، وتوضيح السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض الطلاب وكيفية التعامل معها.

من جانب آخر قام طلبة مدرسة الأبيض من ولاية نخل بزيارة مركز تأهيل وإكثار الحياة الفطرية بولاية بركاء للتعرف عن قرب على الحياة الفطرية التي يحتضنها المركز

حيث تم تعريفهم على أهم النباتات البرية الموجودة في المركز كالسمر والغاف والسدر والشوع والمرخ، وكذاك الحيوانات كالغزال العربي وغزال الريم والمها العربية والوعل النوبي كذلك الجوارح كصقر الشاهين والعقاب والدور الذي يقوم به المركز من خلال تأهيل وإكثار هذه الحيوانات لإعادتها إلى موطنها الأصلي وتقديم الرعاية الطبية من خلال المختصين بالمركز .

وأوضح مدير الإدارة ناصر بن حمود اليعقوبي أن هذه المحاضرات والمشاركات تأكيد على مدى تفاعل المجتمع ووعيه بأهمية الحفاظ على البيئة التي تعد ثروة كبيرة يجب صيانتها .

 

تعليق عبر الفيس بوك