القافلة الإعلامية بجامعة السلطان قابوس تدشن أولى محطاتها

مسقط - الرؤية 

دشنت القافلة الإعلامية في جامعة السلطان قابوس أولى محطاتها مع جلسة بعنوان “إلهام" بتنظيم من الجماعة الإعلامية بعمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع جماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم.

شارك في الجلسة كل من خالد البوسعيدي مدير عام شركة العدسة المحترفة للدعاية والإعلام وتنظيم الفعاليات وإسحاق الشرياني رئيس مركز طموح الشامخ عضو اللجنة الوطنية للشباب ومحمد الفارسي رئيس شركة موج الشركة الفائزة في مسابقة شركتي لعام 2017، بالإضافة إلى مريم المعمرية ناشطة في العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية.

تناولت الجلسة 4 محاور مختلفة ناقشت التجارب الشخصية، وكيفية استقطاب الفكرة، والتحديات وكيفية التغلب عليها، وكيف كان الطريق إلى التسويق.

كانت البداية مع التجارب الشخصية إذ سرد كل مشارك قصته وكيفية الوصول إلى النجاح وقال إسحاق الشرياني: "بداية تجربتي من الصفر كانت من المزرعة والبيع في الأسواق إلى النجاح الكبير في العمل الريادي. وفي الصدد ذاته قال خالد البوسعيدي "بدايتي كانت في أيام الدراسة الجامعية مع 3 أشخاص من تخصصات مختلفة، في جماعة التصوير".

وتطرق الحوار الى أهمية الاختيار الصحيح واستقطاب الفكرة المناسبة في العمل الريادي ليحقق العمل الأهداف المرجوة. وقال محمد الفارسي: "نزلنا للسوق بأنفسنا وبحثنا واستفسرنا عن أهم النقاط والأبعاد لفكرة الشركة، حتى نقوم بتنفيذها بأعلى جودة".

وأضاف: عند البدء في العمل يجب النظر إلى محورين الأول المهارات الشخصية، والثاني حاجة الناس". ونصح الشرياني الحضور بالبدء مع أقرب عمل أمامهم مهما كان ولا يجوز لهم القول بأن هذا العمل لا يليق وإن كان بسيطًا؛ لأن هذه بداية الفشل.

كما تطرق الحديث إلى أهمية الهوايات والمهارات للطالب الجامعي وكيفية صقلها وتمنيتها، وحول ذلك قالت مريم المعمرية: "اهتم بهوايتك، فمن الممكن أن تكون مستقبلك" وعلى الصعيد ذاته ذكر الشرياني: "استخدام المهارات قد يؤدي إلى خلق فرصة لمشروع جديد".

وأكد البوسعيدي على أهمية الأنشطة الطلابية قائلاً: " القدرات التي تكتسبها في الأنشطة الطلابية هي التي ترتقي بك في المستقبل وتساعدك على التميز لأنها تساعدك على العيش وسط الضغوط وتعرفك بكيفية التعامل معها، في حين أن المرحلة الجامعية هي التي تنقلك إلى سوق العمل". في الختام وجه الشرياني كلمته الأخيرة للحضور قائلاً: "العمل التطوعي والنشاط الطلابي في الجامعات هو استثمار للذات، استثمروا في ذواتكم".

 

تعليق عبر الفيس بوك