ديوان البلاط يختتم ورشة "إدارة الجودة الشاملة"

...
...
...

مسقط - الرؤية

اختتم ديوان البلاط السلطاني – دائرة التطوير الإداري ورشة العمل "إدارة الجودة الشاملة" وذلك بحضور المكرم حاتم بن حمد الطائي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الرؤية للصحافة والنشر والدكتور خميس بن سعود التوبي مدير عام دائرة التطوير الإداري والشيخ شاكر بن علي ال حمودة مدير دائرة التدريب في ديوان البلاط السلطاني.

نفذت الورشة من قبل مكتب الرؤية لخدمات التدريب بمشاركة 30 من موظفي ديوان البلاط السلطاني بكافة دوائره وأقسامه، وهدفت إلى تزويد المتدربين بالمعارف والمفاهيم والقدرات الأساسية ذات العلاقة بإدارة الجودة الشاملة.

وقال المكرم حاتم الطائي في كلمته التي وجهها للمتدربين المشاركين في هذه الورشة التدريبية: إنّ إدارة الجودة الشاملة من المرتكزات والمواضيع المطروحة على جميع دوائر السلطنة التي تتجسد في الفكر السامي والتوجيهات المستمرة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- من أجل العمل بشكل دائم ومستمر في خدمة البلد والمواطن وتحسين هذه الخدمة، مشيرا إلى أنّ شعار الدول المتقدمة حاليا وللسنوات القادمة هو الجودة الشاملة.

وكان من أهم أهداف هذه الورشة عرض وتوضيح المفاهيم الأساسية لكل من الجودة وإدارة الجودة الشاملة، لتطوير الميزة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية، ومفاهيم التميز المؤسسى وتطوير مهارات المشاركين في تطبيق عناصر ومعايير الجودة الشاملة، والتعرّف على التداخل بين إدارة الجودة الشاملة وتحسين الأداء والتميز في الأداء وفقا للنموذج الأوروبي وإدارة الجودة الشاملة والتحسين المستمر نظرية (كايزن) وفق النموذج الياباني، والتخلص من الاضطرابات في السوق التنافسي وتوفير عامل مساعد للتغيير الثقافي في المنظمة، وتوضيح مدى حاجة القيادات الإدارية للتخطيط الاستراتيجي للجودة وأهميته في تحقيق أهداف المؤسسة بنتائج عالية.

وأشار الدكتور إيّاد الطحان المحاضر بالورشة إلى أنّ المنظمات تقاس اليوم بمدى جودة خدماتها ومنتجاتها ورضا عملائها وفاعلية منظومتها القادرة على تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها، والجودة الشاملة هي ضمانة استمرار عمل المنظمات في ظل تحديات العصر ومستجداته.

وأشار الطحان إلى أنّ الورشة تضمّنت سلسلة المعايير الدولية لإدارة الجودة الشاملة والمُتمثلة في الايزو وبرنامج التمييز الأوربي وكايزن وقياس الأداء المتوازن واللين و6 سيجما، إضافة إلى دعم كل ذلك بتجارب عملية وإيضاح مفاهيم الجودة من خلال تلك التجارب.

وقد أثنى الدكتور خميس بن علي التوبي المدير العام للتطوير الإداري في ديوان البلاط السلطاني على الورشة ودورها في تطوير أداء موظفي ديوان البلاط السلطاني.

ووجه الشيخ شاكر بن علي آل حمودة مدير دائرة التدريب في ديوان البلاط السلطاني الشكر موصول لمؤسسة الرؤيا لما تقدمه من مبادرات اجتماعية وخدمية للسلطنة ولمكتب الرؤية لخدمات التدريب على جهوده في تقديم هذه الورشة وكل ما قدمه من خدمات وتسهيلات لإنجاح الورشة.

تعليق عبر الفيس بوك