الشنفري بطلا لأولى جولات عُمان للراليات والحديدي يتوج بفئة "تي 3"

 

مسقط - الرؤية

انطلقت من مقر الجمعية العمانية للسيارات منافسات الجولة الأولى من بطولة عُمان للراليات 2017، التي اتسمت بالمتعة والتحدي حيث تبارى 15 متسابقا في فئتي سيارات الرالي و"تي3" لمركبات الباجي، وتوج المتسابق المخضرم نزار الشنفري وملاحه يقظان الراشدي بالمركز الأول في فئة سيارات الرالي، بينما جاء المتسابق هيثم الزدجالي وملاحه خالد النعماني في المركز الثاني، وحل المتسابق إلياس الزدجالي وملاحه نوح الرئيسي في المركز الثالث للجولة الأولى.

وفي فئة "تي 3" التي تم استحداثها في بطولة عمان للراليات لإتاحة الفرصة لمتسابقين جدد للمشاركة بمركبات الباجي توج المتسابق هيثم الحديدي وملاحه يونس العبري بالمركز الأول، بينما جاء المتسابق نبيل الشيباني وملاحه منان الرواحي في المركز الثاني، وحجز المركز الثالث المتسابق أحمد البداعي وملاحه فاروق التوبي.

شارك في فئة رالي السيارات كل من فيصل الراشدي وملاحه وليد الراشدي، وزكريا العوفي وملاحه عمار البلوشي، ونزار الشنفري وملاحه يقظان الراشدي، وحامد القاسمي وملاحه محمد المزروعي، وهيثم الزدجالي وملاحه خالد النعماني، وحميد الوائلي وملاحه سيف العيسري، وحمود الطوقي وملاحه عيسى الوردي، وإلياس الزدجالي وملاحه نوح الرئيسي، وعبد الله الرواحي وملاحه وهيب الخروصي.

أما فئة تي3 فشارك بها كل من المتسابق نبيل الشيباني وملاحه منان الرواحي، وآلان نوفل وملاحه مازن الندادي، وزكريا الشنفري وملاحه سيف الهنائي، وأحمد البداعي وملاحه فاروق التوبي، وهيثم الحديدي وملاحه يونس العبري، وسيف الحارثي وملاحه وديع الخروصي.

اعتمدت مراحل السباق الثلاثة على مهارة السائقين والملاحين وخبراتهم وتعاملهم مع المنحنيات والمنعطفات بفن وحكمة واحتضنت الجمعية العمانية للسيارات الانطلاقة والجولة الأولى لتنتقل المنافسات إلى مناطق المسفاة والرسيل في طول إجمالي بلغ حوالي130 كيلومترا موزعة بين المراحل الخمس الفعلية ومراحل الربط.

شهدت المرحلة الثانية في"المسفاة" منافسة شديدة من قبل جميع المشاركين وبالأخص في فئة سيارات الرالي، حيث كانت سريعة جداً ومفتوحة واتسم المسار بالوعورة في عدة مناطق الأمر الذي انعكس على بعض المتسابقين وأدى لتعرض سياراتهم لمشكلات وأعطال فنية أبعدتهم عن المنافسة أو استكمال السباق.

تعليق عبر الفيس بوك