الأربعاء, 13 نوفمبر 2019
24 °c

اتفاقية بين بلدية مسقط وبنك مسقط لإنشاء حديقة بالخوض على مساحة 15 ألف متر مربع

السبت 21 أكتوبر 2017 09:56 م بتوقيت مسقط

أثناء تبادل ملفات الاتفاقية
تصميم توضيحي للحديقة التي ستنفذ بولاية السيب

 

مسقط - الرؤية

وقعت بلدية مسقط اتفاقية مع بنك مسقط لإنشاء حديقة في ولاية السيب بمنطقة الخوض بكافة مرافقها، وتنص الاتفاقية على أن يقوم بنك مسقط بإنشاء الحديقة على نفقته الخاصة، وذلك كجزء من برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية.

وقع الاتفاقية من جانب بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس البلدية، فيما وقعها من جانب بنك مسقط عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي للبنك وذلك بمبنى رئاسة بلدية مسقط بدارسيت، وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وسوف تقام الحديقة على مساحة تصل إلى 15 ألف متر مربع، وتتضمن ملاعب للأطفال، وملعب كرة قدم سداسي، ودورات مياه للرجال والنساء، ومسطحات خضراء وأشجار وشجيرات، وممشى خاص لمحبي رياضة المشي بطول كيلو متر وعرض 3 أمتار في محيط الحديقة.

وفي هذا الصدد وجهت بلدية مسقط الشكر لبنك مسقط على المساهمة الطيبة التي تقدم لسكان المنطقة والمناطق المجاورة وسيلة ترفيهية ورياضية.

جدير بالذكر أن البلدية لديها الكثير من الأراضي المخصصة للمتنزهات والحدائق في مختلف أحياء ولايات محافظة مسقط، وتسعى جاهدةً لتطوير هذه الأراضي قدر الإمكان بالاستفادة من المياه المعالجة من الصرف الصحي، مع العمل على تفعيل دور وجهود القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية لدعم البلدية في هذا المجال، حيث إن زيادة الرقعة الخضراء في العاصمة مسقط ضرورية للحد من التلوث البيئي وإيجاد فراغات مناسبة للمدينة لتمكين المواطن والمقيم من قضاء أوقات خارج المنزل للتنزه، وممارسة الرياضة.

ومن جانبه أكد بنك مسقط أن توقيع اتفاقية إنشاء حديقة بمنطقة الخوض يأتي ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للبنك والتي تحظى بتقدير المجتمع وحققت العديد من النجاحات والإنجازات، كما تأتي ضمن المحاور الرئيسة للمبادرة الوطنية "بصمات" والتي دشنها بنك مسقط خلال العام الماضي 2016م، والتي تتضمن تنفيذ أربعة محاور رئيسة هي: الثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة ومحور المساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، حيث تتضمن هذه المحاور تنفيذ العديد من المشاريع الاجتماعية المستدامة وقد شهدت الفترة الماضية قيام بنك مسقط بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات لتنفيذ هذه المبادرة وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية