مستشفى المسرة يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفالا باليوم العالمي للصحة النفسية، نظم مستشفى المسرة -ممثلاً لوزارة الصحة- فعالية توعوية، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، وحضور عدد من صاحبات السمو، وجمهور من المواطنين والمقيمين، وذلك بمنتزه القرم الطبيعي.

هدفت الفعالية إلى تسليط الضوء على الصحة النفسية، وتوعية المجتمع بالأمراض النفسية وأسبابها، وطرق العلاج منها، ودعم المرضى النفسيين؛ باعتبارهم جزءاً فعالاً ومثمراً في المجتمع.

وقالت الدكتورة صالحة الجديدية مساعدة مدير مستشفى المسرة للشؤون الطبية المساعدة والمشرفة العامة للفعالية: إن الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية جاء بمبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية؛ وذلك للتعريف بأهمية الصحة النفسية ووسائل العلاج والوقاية منها. وأضافت الجديدية بأن مستشفى المسرة يقدم خدمات صحية نفسية في التخصصات المختلفة، ولأهمية التوعية النفسية فإن المستشفى يقدم برامج ثقافية وتعليمية مختلفة، كما تم استحداث برنامج الطب النفسي المجتمعي الذي يقدم خدماته في المجتمع.

واشتملت الفعالية على برامج توعوية مختلفة، وتضمنت عروضاً مسرحية، ومعارض متخصصة، ومسابقات ثقافية، كما تم أيضا تخصيص ركن لتقديم الاستشارات في الطب النفسي والسلوكي والعلاج الطبيعي والتأهيل. وفي نهاية الفعالية، تم تكريم الأفراد والشركات المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك