إسدال الستار على ملتقى إخصائيي مصادر التعلم في البريمي

 

 

البريمي - سيف المعمري

اختتم بمركز التدريب والإنماء المهني بتعليمية البريمي، ملتقى إخصائيي مراكز مصادر التعلم، والذي نظمه قسم تقنيات التعليم ممثلا بشعبة مراكز مصادر التعلم.

وهدف الملتقى إلى إبراز المبادرات الإبداعية في الحقل التربوي وتبادل الخبرات بين الإخصائيين للاستفادة منها ومناقشة أهم الملاحظات والصعوبات التي تواجه الإخصائي أثناء العمل بمركز مصادر التعلم.

وقدم عبدالله بن مرهون العيسائي مدير مساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية للإشراف التربوي، كلمة؛ شدد من خلالها على أهمية مركز التعلم والدور الكبير الذي يقوم به إخصائي مصادر التعلم. وأضاف بأن هذا الملتقى يحفز ويعرض إبداعات إخصائيي مصادر التعلم في المجتمع المدرسي.

وقدمت عبير العاصمية مشرفة مصادر التعلم، ورقة عمل؛ تم فيها مناقشة خطة العمل في مراكز مصادر التعلم ومناقشة أبرز ملاحظات الزيارات الإشرافية للعام الماضي، وكيفية العمل علي تلافيها لهذا العام. وفي ختام الورقة، تم مناقشة أهم الصعوبات التي تواجه الإخصائي خلال العمل وأهم الحلول المقترحة.

وتم عرض المشاريع والمبادرات لمراكز مصادر التعلم بمدراس محافظة البريمي، وتم التقييم من قبل الإخصائيين للمشاريع التي تعرض، واشتملت استمارة التقييم على فكرة المشروع، والتي تتضمن الإبداع والابتكار والتجديد ومرونة الفكرة واستمراريتها وأهداف المشروع والتخطيط والتطوير والإعلان والتسويق ووجود مؤشرات لقياس وتقييم المشروع.

وفي تجربة فريدة من نوعها، تم عرض مشروع 60×60 لمركز مصادر التعلم بمدرسة خضراء البريمي (1-4)؛ حيث تم عرض التجربة من قبل فاطمة السنانية معلمة تقنية المعلومات، والتي قدمت التجربة في مراحلها الأولي ومدى جودتها وإفادتها للطالب على مدى سنوات تطبيقها.

وفي ختام الملتقى، تم تكريم المشاريع والمبادرات الإبداعية المتميزة بحضور المدير العام والمدير العام المساعد؛ حيث حصل مركز مصادر التعلم بمدرسة عزان بن قيس على المركز الأول عن مشروع مهاراتي، ومركز مصادر مدرسة البريمي للبنين على المركز الثاني عن مشروع مكتبة الحافلة المدرسية، وحصلت مدرسة الحيول على المركز الثالث عن مشروع إلى آخر العمر سأقرأ، والمركز الرابع كان من نصيب مركز مصادر مدرسة حفصة بنت سيرين عن مشروع القراءة الإلكترونية، وحصل مركز مصادر لمدرسة حفيت للتعليم الأساسي علي المركز الخامس عن مشروع تفعيل الأجهزة اللوحية في خدمة العملية التعليمية، وحصل مركز مصادر التعلم لمدرسة آمنة بنت الإمام جابر بن زيد على المركز السادس عن مشروع اقرأ، ولقد تم تقديم شهادات مشاركة لباقي اخصائي مصادر التعلم.

وعلى هامش الملتقى، أقيم معرض لأنشطة ومشاريع مراكز مصادر التعلم بمحافظة البريمي.

تعليق عبر الفيس بوك