موزعون على مستويات البكالوريوس والدبلوم المتقدم والتقني

"تقنية نزوى" تستعد للاحتفال بتخريج 987 طالبا في مختلف التخصصات.. الإثنين

الرؤية – ناصر العبري

تستعد الكلية التقنية بنزوى للاحتفال بتخريج 987 طالباً وطالبة، الإثنين المقبل، في ساحة مجمع نزوى الرياضي. والخريجون موزعون على مستويات البكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم التقني في تخصصات الدراسات التجارية وتقنية المعلومات والهندسة. ويبلغ عدد الخريجين في قسم الهندسة529 طالبا وطالبة، كما يبلغ عدد الخريجين في تقنية المعلومات164 طالبا وطالبة، في حين يبلغ عدد الخريجين في قسم الدراسات التجارية 294 طالبا وطالبة. ويتراوح الخريجون في المستويات الثلاثة؛ إذ وصل عدد خريجي مستوى الدبلوم 553 خريجا، والدبلوم المتقدم 81 خريجا، ومستوى البكالوريوس 353 خريجا وخريجة من مختلف التخصصات.

ويرعى حفل التخرج سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، بحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم بن خلفان الجرادنية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني. وقد شكلت الكلية لجاناً مختلفة لإنجاح الحفل.

وقال الدكتور حفيظ بن طاهر باعمر عميد الكلية: يسرني ويسعدني أن أتقدم لأبنائنا الخريجين والخريجات، بأصدق التهاني، وأعزب التبريكات، بمناسبة حفل تخرجهم الميمون، وذلك مؤذن بانطلاقتهم الموفقة إلى الحياة العملية الناجحة نحو بناء الوطن المعطاء، ولاشك أن ما تعلموه طوال سنوات دراستهم في الكلية التقنية بنزوى سيكون خير معين لبلوغ تلكم الغاية السامية الرفيعة. ونثمن الدور الكبير الذي اضطلع به الكادر التدريسي في بناء الإنسان، إذ لم يبخل هؤلاء على أبنائهم الطلاب بالخبرة العملية، والمهارات الفنية، والمعارف التقنية التي يحتاجونها لتلبية سوق العمل المتجدد كل لحظة. وأشارك أولياء الأمور مشاعر الفرح بهذه المناسبة السعيدة في قلب كل أسرة عمانية، فلهؤلاء الآباء، وتلكم الأمهات الفضل الكبير في تربية أبنائهم، وصقل مواهبهم، والنهوض بهمتهم نحو العلم والمعرفة، فحُقَّ لهم جميعا أن يفاخروا بأبنائهم الخريجين والخريجات، ويشاطرونهم فرحة هذه الليلة البهيجة.

 وقال إسماعيل بن أحمد الريامي القائم بأعمال مساعد العميد لشؤون الطلاب إنّ هذا الحدث السعيد لهو مفخرة للجميع وإنجاز يجعلنا جميعا نتباهى بإضافة هذه الكوكبة من الخريجين إلى السواعد الفتية التي تبني هذا الوطن العزيز تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم. ومما يزيد هذا الإنجاز ألقاً، ما تؤكده الأرقام بأن مخرجات التعليم التقني تحظى بقبول واسع في سوق العمل. ونحن على يقين بأن خريجي تقنية نزوى لن يتوقفوا عند هذا الحد، بل سيواصلون مسيرتهم نحو التميز الوظيفي والمهني. وأدعو جميع الخريجين إلى توثيق واستمرار علاقتهم بالكلية وطلابها حتى يستفيدوا من خبراتهم الدراسية السابقة وخبراتهم المهنية الميدانية، وعن عدد الطلبة الذين قبلتهم الكلية للدراسة من طلبة الدبلوم العام للعام الأكاديمي 2017-2018، فقد بلغ 1212 حيث تمّ قبول 577 طالبا وطالبة في دفعة الفصل الأول و635 للفصل الثاني يناير 2018.

تعليق عبر الفيس بوك