تكثيف حملات التفتيش على محلات الغذاء بصلالة

صلالة - الرؤية

في إطار جهود بلدية ظفار في مجال رقابة الأغذية وتحري سلامتها وتنظيم الأسواق بصلالة، قامت دائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة -قسم رقابة الأغذية- وانطلاقا من مسؤولياتها المعنية بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، بتكثيف الحملات التفتيشية على محلات الأغذية والمطاعم والأسواق ومخازن الأغذية ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية؛ حيث قام قسم رقابة الأغذية، مؤخرا، بعمل حملات تفتيشية مفاجئة بمخازن الخضار والفاكهة خلال الفترتين الصباحية والمسائية؛ تم خلالها مصادرة وإتلاف 4567.5 كيلوجرام من الخضراوات والفواكه الفاسدة، وإغلاق شركة مخالفة للاشتراطات الصحية المعمول بها. كما تم حجز 45 كرتونة مبيد حشري يستخدم في رش الأراضي الزراعية، وذلك لانتهاء فترة الصلاحية وكذلك لسوء طريقة حفظها.

وأشار منير بن عوض بكير الجدياني مدير دائرة الشؤون الصحية، إلى جهود قسم رقابة الأغذية في مجال التفتيش على المخازن والمحلات والمطاعم ومنافذ بيع وتداول المواد الغذائية؛ للتأكد من الاشتراطات الصحية وسلامة المادة الغذائية التي تقدم للمستهلك وفقا للوائح وأنظمة البلدية. مضيفاً بأنه تم وضع خطة عمل مكثفة يتم العمل بمقتضاها خلال الفترتين الصباحية والمسائية وذلك لرصد كل منافذ البيع المخالفة للوائح البلدية ومداهمتها.

وأكد مدير الدائرة على أن الحملات التفتيشية مستمرة عبر مفتشي البلدية بهدف الحد من المخالفات والكشف عن أية تجاوزات، كما نوه بضرورة التعاون من قبل والمواطنين والمقيمين في التبليغ في حالة الشك في فساد أي منتج غذائي من خلال ملاحظة تغير صفاته أو لونه أو رائحته؛ وذلك بالاتصال على الخط الساخن للبلدية رقم (80071450) أو(1450).

تعليق عبر الفيس بوك