الأحد, 08 ديسمبر 2019
26 °c

بحث تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين

نيابة عن جلالته.. السيّد فهد يستقبل نائب رئيس الوزراء السلوفاكي

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 12:01 ص بتوقيت مسقط

DSC_8012 copy - Copy

مسقط - العمانية

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس، معالي بيتر بيليجريني نائب رئيس الوزراء للاستثمار بجمهورية سلوفاكيا والوفد المرافق له.

وقد نقل معالي الضيف اهتمام القيادة في جمهورية سلوفاكيا بتعزيز العلاقات مع السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- في العديد من المجالات. وفي بداية اللقاء، استعرض صاحب السمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكدا سموه أنّ السلطنة قد يسرت كافة السبل الممكنة لتهيئة المناخ المناسب للاستثمارات وخاصة في الفرص المتاحة بقطاعات التنويع الاقتصادي كالصناعة والسياحة والنقل والمطارات والموانئ والثروة السمكية، وكذلك في المجالات الأكاديمية والعلمية والفنية وتبادل الخبرات، وإتاحة المزيد من الفرص لرجال الأعمال للاستثمار في البلدين.

من جانبه أعرب معالي الضيف عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة، مؤكدًا تقدير بلاده لما حققته السلطنة من تقدم ونماء إلى جانب إسهاماتها البناءة في تعزيز التفاهم وتوطيد أواصر الصداقة مع كافة الدول، مشيرًا معاليه إلى لقاءاته مع المسؤولين في السلطنة والتي تأتي في إطار ترسيخ أواصر التعاون القائم بين الجانبين، ومبديًا ارتياحه لما ستسفر عنه من نتائج طيبة على صعيد الارتقاء بالعلاقات بين السلطنة وسلوفاكيا. حضر المقابلة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية