تشجيع المواهب الإنشادية مع تدشين "الطائر المحكي"

مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية يطلق حملة "وطني أخلاق وأعراف" لتعزيز التمسك بالقيم

مسقط - الرؤية

انطلقت مساء أمس الإثنين فعاليات حملة وطني أخلاق وأعراف ومسابقة الطائر المحكي تحت رعاية معالي عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والفضيلة وذلك بكلية العلوم الشرعية بالخوير.

تضمن برنامج الاحتفال عدداً من الفقرات منها عرض مرئي عن الحملة وكلمة تعريفية قدمتها منال بنت عبد العزيز الرواس المشرفة على الحملة، كما تضمن الحفل تكريم الداعمين للحملة وقدم المنشد إبراهيم باعمر لوحة إنشادية وطنية تعبر عن المناسبة.

وقالت منال الروّاس إن حملة "وطني أخلاق وأعراف" إنما هي دعوة للتمسك بقيمنا العريقة، والمبنية على السلام والإحسان في كل شيء، فبها تُولد المبادئ وتُغرس في النفوس لتهذيب السلوك، وعمان منذ القدم أرض طيبة.

وأضافت: حملة "وطني أخلاق وأعراف" هي دعوة لتبقى الإنسانية جسر التواصل مهما كانت الفروق، ولتبقى هويتنا العمانية بأخلاقها وأعرافها الجميلة محطة التلاقي لكل الثقافات، تتشابك فيها الأيدي لرفع بنيان التقدم والرخاء، فكما وجهنا باني النهضة حفظه الله وأبقاه ذخراً وعزة لهذه البلاد وسلاماً لكل بلاد حين قال: " إن الفكر متى ما كان متعددا ومنفتحا لا يشوبه التعصب؛ كان أقدر على أن يكون الأرضية الصحيحة والسليمة لبناء الأجيال ورقي الأوطان وتقدم المجتمعات ".

وتتضمن حملة وطني أخلاق وأعراف مسابقة الطائر المحكي التي ستُصاحب الحملة في محطاتها المختلفة وهي مسابقة تشجع المواهب الإنشادية بين أفراد المجتمع وتنمي مهاراتهم في مجال الإنشاد والكلمة الطيبة التي تدعو إلى الأخلاق وحب الوطن وتوجه أصحاب الأصوات الجميلة التوجيه الصحيح وتنمي بينهم روح التنافس في ظل المتغيرات التي تحيط بهذا العالم.

وقال مصطفى بن محمد العلوي من اللجنة المنظمة إن مسابقة الطائر المحكي مفتوحة للذكور من 15 سنة فأعلى وإن مواضيع المشاركة في المسابقة في الأخلاق والأعراف.

وأضاف العلوي أنّ محطات المسابقة هذا الموسم ستكون في كل من مسقط والبريمي وخصب والمزيونة وصلالة وستكون مفتوحة لجميع أبناء السلطنة من كل المحافظات والولايات.

تعليق عبر الفيس بوك