"البيئة" تتحول بالكامل إلى الخدمات الإلكترونية

مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة البيئة والشؤون المناخية، أمس، إتاحة جميع المعاملات والخدمات المقدمة من الوزارة إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني www.meca.gov.om وعبر بوابة "استثمر بسهولة"، وستوقع الوزارة اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والصناعة لتقديم آخر 4 خدمات يدوية لتكون عبر الخدمات الإلكترونية المرتبطة بنظام "استثمر بسهولة"، وبذلك لن تكون هناك حاجة لتقديم طلبات الخدمات بالنظام اليدوي.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة البيئة والشؤون المناخية على تحقيق إستراتيجية عُمان الرقمية، التي أطلقتها الحكومة. ولتنفيذ هذه الإستراتيجية، عكفت الوزارة خلال الفترة الماضية على مواكبة هذا التوجه عبر خطط واستراتيجيات انطلقت في وقتٍ مبكرٍ خلال السنوات المنصرمة، واستطاعت تحقيق تقدم ملحوظ في هذا الجانب، وذلك من خلال بدء تطبيق عدة خدمات الكترونية عبر موقع الوزارة الإلكتروني، وكذلك تقديم 13 خدمة بالتعاون مع نظام بيان الجمركي التابع لشرطة عمان السلطانية.

وقد بدأت وزارة البيئة والشؤون المناخية منذ 2015  خطوات؛ منها: تدريب الموظفين على استخدام الموقع الإلكتروني والتحول للخدمات الإلكترونية، حتى أصبحت البوابة الرقمية تقدم جميع خدماتها إلكترونيا، كالحصول على التراخيص البيئية والموافقات لمختلف المشاريع، وتراخيص الشؤون المناخية وتصاريح دخول المحميات الطبيعية والغوص للشركات والأفراد، إضافة لاستقبال البلاغات والشكاوى المتعلقة بمجال اختصاص الوزارة.

ووجهت الوزارة الشكر لهيئة تقنية المعلومات والمؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية والقطاع الخاص والمتعاملين على الدعم والتعاون لتحقيق هذه الأهداف، التي سعت الحكومة من خلالها للخروج من النظام التقليدي إلى حكومة إلكترونية فاعلة.

تعليق عبر الفيس بوك