بلدية مسقط تفتتح طرقا جديدة بالسيب وتضبط 110 مخالفات

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

انتهت المُديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب مؤخراً من بعض الأعمال الفنية المتعلقة بمشاريع الطرق في مختلف المناطق بالولاية، حيث تم فتح المسار الجديد لطريق منطقة الموالح الجنوبية الذي يربط حياً سكنياً ويخدم المدارس الحكومية المقابلة للمنطقة، وذلك تسهيلاً لحركة المرور وإيجاد طرق بديلة لمستخدمي الطريق، ومن جانب آخر فقد استكملت المديرية العمل على متابعة طلبات المواطنين في برنامج خطط التمهيد بمنطقة الخوض الثانية ودراسة طلبات رصف الشوارع الداخلية، وتم افتتاح طريق جديد وسط الأحياء السكنية بمنطقة الموالح الجنوبية بطول ٣٠٠ متر مع إعادة رصف جميع المطبات المتأثرة بمشروع معالجة مياه الأمطار في نفس المنطقة.

الجدير بالذكر أن المديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب تنفذ خططها الخدمية والتطويرية وفق جدول زمني محدد، وآلية مدروسة تغطي كافة مناطق ولاية السيب مع مراعاتها لفتح وإعادة تنظيم بعض الطرق في مختلف الأحياء لتقليل الازدحام المروري وتوفير أعلى مستويات السلامة والأمان لمستخدمي الطرق.

ومن جهة أخرى، أسفرت 1783 زيارة ميدانية نفذها قسم التفتيش الفني بالمديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى على المباني ــ قيد التشييد ــ بمختلف مناطق ولايتي مسقط ومطرح حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي عن ضبط وتحرير 110 مخالفات فنية، ومنها مخالفات تتعلق بنظافة موقع البناء والمواصفات الفنية للبناء قيد التشييد.

وتأتي هذه الزيارات الميدانية في إطار حرص بلدية مسقط على تنظيم ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمباني والعقارات بولايات المُحافظة؛ للتأكد من مطابقتها للتراخيص الصادرة من البلدية والالتزام بجميع مواصفات البناء وتحقيق أعلى معدلات الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة للعمل البلدي.

 المخالفات الفنية الأكثر شيوعا هي القيام بعمليات البناء والتشييد أو هدم أو صيانة وترميم المباني بدون إصدار التصاريح الرسمية أو الخرائط المعتمدة، وكذلك القيام بتجاوزات في البناء المصرح به سواء بإضافة إنشاءات على أسطح المباني أو عمل تعديلات وإضافات إنشائية داخل حدود المبنى أو تنفيذها خارج حدود القطعة بدون الحصول على موافقة من البلدية، إضافة إلى تعديل واجهات المنازل والأسوار، أو تغيير الطلاء الخارجي للمباني والمنشآت دون مراعاة الألوان المعتمدة لدى البلدية.

إضافة إلى استخدام الوحدة السكنية أو المبنى لغير الأغراض المسموح بها، أو بناء الملاحق الخارجية في المنازل ـ بدون ترخيص ـ وتأجيرها على العمالة الوافدة أو على أية أفراد أو استعمالها لأي غرض آخر. إلى جانب بناء مظلات للسيارات بالمواد غير الثابتة ورمي مخلفات البناء وغيرها من المخالفات. وفي حالة ضبط حالات مخالفة يتم التأكد من المستندات الثبوتية بأنها مخالفة للنظام، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وإحالتها إلى الادعاء العام للبت فيها وفق الضوابط المتبعة.

تعليق عبر الفيس بوك