"معهد الإدارة" ينظم برنامج معايير التميز في الأداء الحكومي وفقا للنموذج الأوروبي

مسقط - الرؤية

ينظم معهد الإدارة العامة خلال الأسبوع الجاري برنامجا تدريبيا بعنوان "معايير التميز في الأداء الحكومي وفقاً للنموذج الأوروبي" ويركز البرنامج على أسلوب التميز والجودة المؤسسية وفقاً للمعايير الأوروبية. يقدمه الدكتور جميل جودت أبو العينين خبير تدريب بمعهد الإدارة العامة، ويشارك فيه عددٌ  من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.

يهدف البرنامج إلى التعرف على المعايير الرئيسية والفرعية لنماذج التميز في الأداء الحكومي، المنبثقة عن النموذج الأوروبي للتميز، وكذلك منهجية رادار التعليم المؤسسي.

وفي هذا الصدد قالت أميرة بنت أحمد الزدجالية من صندوق الرفد، إن هذا البرنامج يتوافق مع خطة الصندوق نحو تفعيل النظم التي من شأنها تطوير العمل المؤسسي في الصندوق، وأقترح أن تتبنى وزارة الخدمة المدنية أو المجلس الأعلى للتخطيط المبادرة نحو إلزام الجهات الحكومية وشبه الحكومية بضرورة التعاون والتنسيق مع معهد الإدارة العامة لتطبيق هذا البرنامج على جميع الموظفين بمختلف مستوياتهم الإدارية.

بينما قالت اليمامة بنت سليم بن حمد الجساسية من ديوان البلاط السلطاني، إن مثل هذه البرامج تصقل أفكار الموظفين، حيث إن لها الدافع الأكبر لتطوير وتحفيز الجهات لحكومة مميزة لتنمو في جميع مجالاتها.

وأوصت جهاد بن عبد الله البريكية رئيسة قسم الإسكان ومسؤولة التطوير والمتابعة بوزارة الصحة، بمواصلة مثل هذه البرنامج وذلك للاطلاع على المنهجيات المختلفة والتعرف على تجارب وتطبيقات الدول الأخرى والاستفادة منها بهدف التميز في الأداء وفقاً لمنهجيات عملية مؤثقة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك