مناقشة المناهج وبرمجة الأنظمة في دورة العمل الكشفي والإرشادي

 

مسقط - الرؤية

تواصلت لليوم الثاني على التوالي أعمال الدورة التخصصية لمستجدات العمل الكشفي والإرشادي التي تنظمها المديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال الفترة من 8 وحتى 12 أكتوبر بمشاركة 40 قائدا ومشرفا ورئيس قسم من مختلف المحافظات التعليمية بالسلطنة، بحيث تأتي الدورة في إطار البرامج التي تسعى من خلالها المديرية لتجويد العمل الكشفي والإرشادي وتطوير برامج العمل المرتبطة به، وذلك في الدورة التي تقام بمبنى المديرية بولاية بوشر.

وتناولت الجلسات عددا من الأوراق التي قدمها مختصون من المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمديريات التعليمية حيث قدم فيصل بن سعيد الرواحي رئيس قسم الإشراف الكشفي بالمُديرية العامة للكشافة والمرشدات ورقة بعنوان (خدمات البوابة التعليمية لمشرفي ومشرفات الكشافة والمرشدات)، وقدم أحمد بن مبارك البادري مدير دائرة التخطيط للاحتياجات التعليمية بشمال الباطنة ورقة بعنوان (المناهج الكشفية والإرشادية العمانية).

وقال خلفان بن سليم المجيزي مشرف نشاط كشفي بمُحافظة الداخلية: البرنامج يسهم في توحيد الأهداف الخاصة بالإشراف الكشفي وتطوير العمل في الميدان، إلى جانب تعزيز خبرات المشرفين والرقي بالمهارات وتجديدها حتى يستطيع المشرف أن يقوم بدوره على أكمل وجه.

وأوضح عبد الرحمن بن جوهر الغيلاني مشرف كشفي بمحافظة البريمي أن الدورة مهمة وستسهم في إحداث نقلة نوعية بالعمل الكشفي والإرشادي فهي تركز على إدخال النظام الإلكتروني الخاص بالسجلات والزيارات الإشرافية وربطه بالبوابة التعليمية وهذا الأمر سيقلل من الجهد والتكاليف المالية.

وقال مسعود بن ضحى الحضرمي مشرف كشفي بمحافظة جنوب الباطنة: البرنامج يعرف المشرفين والقادة بالمستجدات الحديثة في النشاط الكشفي وهو فرصة من أجل تطوير العمل بالمحافظات.

وقال حمود بن أحمد الأزكي أخصائي قواعد بيانات: البرنامج له أهمية قصوى في معرفة القصور وتصحيح المسار بما يتناسب مع المرحلة القادمة، وقد أعطى مساحة للمشرفين والقادة لإبداء الرأي وتحديد الأهداف ووضع الخطط المستقبلية للحركة الكشفية فيما يخص السجلات والتقاليد الكشفية، مؤكداً أن استفادته من البرنامج كبيرة.

وقال عبد الله بن سالم الفارسي مشرف كشفي بمحافظة الظاهرة إن الدورة التخصصية تأتي بهدف مناقشة كافة الجوانب المُتعلقة بالعمل الكشفي والإرشادي وآليات تطويرها داخل المدارس والعمل على وضع التصورات والمقترحات من أجل تجويد العمل الكشفي والإرشادي داخل المدارس ومساعدة القادة على أداء أدوارهم في قيادة الوحدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك