الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

"التوجيه المهني" يبدأ برنامج تدريب المدربين

الأحد 08 أكتوبر 2017 09:52 م بتوقيت مسقط

"التوجيه المهني" يبدأ برنامج تدريب المدربين

مسقط - الرؤية

بدأ برنامج تدريب المدربين، الذي يستمر أسبوعين، بالمركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم.. ويستهدف تدريب عددٍ من موظفي المركز الوطني للتوجيه المهني وإخصائيي التوجيه المهني والقائمين على خدمات التوجيه المهني، على تصميم المناهج التدريبية، والتعرف على مهارات وطرق وأساليب التدريب.

تضمن البرنامج -في أسبوعه الأول- مقدمة عن التدريب، ومبادئ تعليم الكبار، من خلال مجموعة من الأنشطة والتمارين التي قام بها المتدربون.

كما تم التطرق لمفهوم الاحتياج التدريبي وكيفية تحديده ومعرفته، كما تدرب المشاركون على ماهية التدخل التدريبي وكيفية تصميمه منطلقين من تحليل المعارف والمهارات والسلوكيات بناء على الوصف الوظيفي لكل مهنة، وخلال أسبوع قادم سيتضمن البرنامج التدريبي حزمة من المعلومات حول الأنماط والأساليب التدريبية وطرق الإعداد للحقيبة التدريبية والتدريب الفعال وتقييم الأثر العائد على التدريب. وسيتيح البرنامج للمشاركين، إضافة لشهادة المشاركة، فرصة الحصول على شهادة احترافية "تدريب المدربين" من اتحاد المدربين العرب، في حال اجتياز الامتحان المعرفي، واجتياز العرض التقديمي أمام لجنة من منسوبي اتحاد المدربين العرب.