"الهندسة والتكنولوجيا" تنظم دورات لتأهيل طلابها لسوق العمل

مسقط - الرؤية

انطلاقاً من رؤية الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا في رفد سوق العمل بخريجين مؤهلين أكاديميًّا، وبنفس الوقت  مزودين بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها للعب دور فعال في عملهم، اختتمت دورة تدريبية لطلاب الكلية في "إدارة الوقت والأولويات"، واستمرت 3 أيام في مبنى الكلية. شارك في الدورة التي قدمتها المدربة الدولية المعروفة تهاني الربضي طلاب الكلية من مختلف التخصصات والمراحل الدراسية.

وتضمن برنامج الدورة مهارات تخطيط وتنظيم الوقت، وأهمية وضع الأهداف الذكية؛ سواء كانت أهدافا شخصية أو مهنية، إضافة لكيفية التغلب على التسويف ومضيعات الوقت والمقاطعات؛ حيث تضمن البرنامج تدريبات وتمارين عملية تطبيقية.

يذكر أن الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا -المرتبطة أكاديمياً مع جامعة غرب إنجلترا البريطانية على أساس الامتياز- هي كلية متخصصة في التعليم الهندسي والتقني وتتبع أساليب حديثة في طرق التعلم والتدريس تلائم نمط التعلم للأجيال الحديثة، وتشمل هذه الطرق التسجيل المرئي للمحاضرات، والتعلم من خلال الممارسة، وأسلوب الدوام المرن، والتعلم من خلال المشاريع الفردية والجماعية...وغيرها. كما يتمتع طلاب الكلية بإمكانية الحصول على مختلف مصادر التعلم من الجامعة الشريكة عن طريق نظام التعلم الافتراضي (Blackboard Virtual Learning Environment) والذي يشمل ملازم المحاضرات، وأسئلة الامتحانات السابقة، والتواصل مع طلاب الجامعة الشريكة، وتمارين تدريبية، وتسجيلات مرئية للمحاضرات، والكتب والمصادر الإلكترونية...وغيرها. ومن أهم ما تتميز به الكلية هو أن ارتباطها الأكاديمي مع الجامعة البريطانية مبنيٌّ على أساس الامتياز؛ حيث إن الجهة المانحة للشهادات هي الجامعة البريطانية مباشرةً ويتمتع الخريجون بكل الامتيازات التي يتمتع بها الخريجون من الجامعة الشريكة. أي بمعنى آخر بإمكان خريجي الكلية الحصول على شهادة بكالوريوس بريطانية في الهندسة كما لو كانوا قد درسوا في بريطانيا.

تعليق عبر الفيس بوك