السفير الأمريكي بمسقط يشيد بمبادرات "الرؤية" ويؤكد محورية الإعلام في المجتمع

الرؤية- أحمد عمر

استقبل المُكّرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، سعادة السفير مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى السلطنة، وذلك بمقر الجريدة الرئيسي بمسقط.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المشتركة، وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية. كما استعرض اللقاء العلاقات العمانية الأمريكية المتميزة، وغيرها من القضايا الإقليمية والعالمية، ودور الإعلام في تغطية الأحداث.

والتقى سعادة السفير عددا من محرري جريدة الرؤية؛ حيث استمع إلى شرح توضيحي عن طبيعة عمل الجريدة ومراحل إنتاج الصحيفة، ودورها في إثراء المشهد الإعلامي المحلي، عبر ما تقدمه من تغطية صحفية ذات جودة عالية، وتغطي مختلف القطاعات، لاسيما الشأن الاقتصادي. وتعرّف سعادته على أقسام الجريدة، وكذلك على نهج إعلام المبادرات الذي تنفذه الرؤية. وقدم المكرم رئيس التحرير نبذة عن الفعاليات التي تنظمها جريدة الرؤية، حيث أشار الطائي إلى أن الرؤية تنظم عددًا من الندوات النقاشية كل يوم أربعاء لاستعراض قضية اجتماعيّة أو اقتصادية محلية، بمشاركة أبرز الخبراء والمختصين، والخروج بتوصيات تخدم حل القضية. وأبرز الطائي كذلك المنتديات التي تنظمها الرؤية، حيث أشار إلى منتدى الرؤية الاقتصادي، والنجاح الذي حققه على مدى سنوات منذ تأسيسه، وما يتناوله من قضايا اقتصادية.

وخلال جولة في مقر الجريدة، شاهد سعادته معرضًا دائما للصور، يوثق للفعاليات التي تنظمها الجريدة، مثل جائزة الرؤية الاقتصادية، وجائزة الرؤية لمبادرات الشباب، ومنتدى الرؤية الاقتصادي، وندوات الرؤية، ومكتبة السندباد المتنقلة للأطفال، وغيرها من الفعاليات.

من جانبه، عبّر سعادة السفير مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى السلطنة عن سعادته بما حظي به من ترحيب، مشيدا بالجهود الإعلاميّة للجريدة وتأثيرها المجتمعي الكبير، علاوة على دورها التنموي والتوعوي في الكثير من الفعاليات. كما أكد سعادته أنّ السلطنة والولايات المتحدة تربطهما العديد من العلاقات المشتركة، في مختلف المجالات، مبديا إعجابه بما تشهده السلطنة من تطور في شتى مناحي الحياة.

تعليق عبر الفيس بوك