تكريم شؤون البلاط السلطاني في مؤتمر دولي بتركيا

مسقط - الرؤية

 

حققت شؤون البلاط السُلطاني، ممثلاً في شؤون الحدائق والمزارع السُلطانية، إنجازاً جديداً ومُشرفاً مع حصولها على الميدالية الذهبية من خلال إنتاجها المتمثل في عسل (العتم) كأفضل عسل من حيث جودته ومواصفاته الفيزيائية والكيميائية.

وجاء التكريم خلال المشاركة في المؤتمر الخامس والأربعين الدولي لتربية النحل، والمنعقد في مدينة إسطنبول بجمهورية تركيا، خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر الجاري، بمشاركة دولية واسعة لأكثر من 700 مشارك على مستوى الأفراد والشركات من مختلف دول العالم.

من جهته، قال المهندس هلال بن محمد بن حميد الوائلي المدير العام لشؤون الحدائق والمزارع السلطانية: "يسرنا أن نعرب عن سعادتنا الغامرة بعد تحقيق هذا الفوز الذي يُعد مفخرة للجميع واعترافاً دولياً بالمنجزات المتوالية للسلطنة وأحد أهم الإنجازات التي تضاف للحدائق على المستوى الخارجي بعد سلسلة من الإنجازات السابقة". وأضاف أن هذه المشاركة هي الثالثة بعد الحصول على الجائزة الأولى من خلال إنتاجها عسل (السمر) في مهرجان عسل النحل الوطني البريطاني الـ80 في عام 2011، والحصول على الميدالية الذهبية بإنتاجها لعسل (العتم) ضمن المؤتمر الذي نظمته الجمعية الفيدرالية لعسل النحل الثالث والأربعين، الذي أقيم في مدينة كييف بجمهورية أوكرانيا في عام 2013. وأكد أنَّ هذه الإنجازات إحدى ثمار الغرس الطيب الذي يوليه مقام مولانا السلطان المعظم- أيده الله- جُل اهتمامه ورعايته الكريمة، وكذلك حرصاً من معالي نصر بن حمود الكندي الأمين العام لشؤون البلاط السلطاني، على أهمية المشاركات الخارجية لما لها من أثر في التعريف بسلطنة عُمان في المحافل الدولية المختلفة وإبراز جودة المنتج العُماني عالمياً.

تعليق عبر الفيس بوك