دورة تدريبية لعلاج إدمان التبغ بمستشفى جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

نظم قسم طب الأسرة والصحة العامة بمستشفى جامعة السلطان قابوس، دورة تدريبية لمقدمي الرعاية الصحية في علاج إدمان التبغ، في نسخته الثالثة، بدائرة التدريب والتطوير المستمر بالمستشفى.. وتستهدف المسؤولين والمختصين في هذا المجال من مختلف القطاعات الصحية بالسلطنة.

قدم فعاليات اليوم الأول مجموعة مدربين من مركز الحسين لعلاج السرطان بالأردن؛ وذلك لتعزيز الكفاءات المهارية للمدربين المحليين. وخُصصت الأيام الأخرى لتدريب دفعة جديدة من الأطباء والممرضين والصيدلانيين العمانيين في مجال علاج إدمان التبغ.

وأوضحت الدكتورة زكية بنت قحطان البوسعيدية استشارية أولى طب الأسرة والصحة العامة بمستشفى الجامعة والمشرفة، أن الدورة هدفت للنهوض بالمهارات التدريبية للمدربين المحليين، ودعم التعاون الإقليمي المشترك بين السلطنة -ممثلة في جامعة السلطان قابوس، و4  دول عربية؛ هي: مصر وتونس والأردن والمغرب- وترسيخ التعاون الدولي مع مجموعة الجسور العالمية المالكة لمراكز عديدة في مختلف دول العالم، ومقرها الرئيس في مايوكلينك بالولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن هذه الدورة هي الثالثة محليًّا بكوادر عمانية، وهي نتاج لورشة استهدفت المدربين من قبل لوضع البرنامج التدريبي وتقديم الدعم للمتخصصين في مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك