استعراض الاتجاهات الجديدة لتكنولوجيا البث الفضائي مع ختام "ملتقى عرب سات"

صلالة - العمانية 

اختتمت، أمس، بمنتجع روتانا صلالة، أعمال الملتقى السنوي التاسع للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، والتي استضافتها السلطنة -ممثلة في وزارة النقل والاتصالات- واستمرت يومين.

اشتملت أعمال الملتقى على تقديم أوراق عمل وجلسات نقاشية، بمشاركة شخصيات إعلامية عربية ودولية، إضافة لمجموعة كبيرة من ملاك ومسؤولي البث التليفزيوني الفضائي العربي والعالمي.

وناقش الملتقى -في اليوم الختامي- العديد من الموضوعات؛ تناولت عرض آخر المستجدات في تقنيات البث التليفزيوني، والبث عالي الوضوح، ودورهما في تحسين نموذج عمل شركات البث، والتحديات التي تواجه مقدمي المحتوى المنقول عبر الإنترنت، وكفاءة تكاليف التشغيل وسوق الإعلانات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتناولت الجلسات توجه شركات البث التليفزيوني الكبرى للانضمام إلى موقع "عرب سات 26 درجة شرق"، والذي يعد من أهم مواقع عرب سات المدارية لوجود 4 أقمار تابعة لعرب سات؛ هي: بدر4 وبدر5 وبدر6، إضافة لقمر عرب سات الجديد بدر7، وينضم إليها في هذا الموقع القمر سهيل سات 1 مع الترقب لاطلاق سهيل سات2 في العام المقبل.

وهدفت الجلسات النقاشية للملتقى إلى تسليط الضوء على الاتجاهات الجديدة للتكنولوجيا التي تسمح للقنوات بمنح قيمة وتجربة تلفزة أفضل للمشاهدين، إضافة للفرص المتاحة والإستراتيجيات الأفضل لمقدمي البث التليفزيوني لمخاطبة المشاهدين من خلال شاشات متعددة والاتجاهات التي يعتمد عليها مقدمو خدمات المحتوى المنقول عبر الإنترنت.

وتضمن برنامج الملتقى جولات للمشاركين  تشمل أهم المعالم السياحية والأثرية بمحافظة ظفار.

يُشار إلى أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" تقيم الملتقى سنويا بهدف إطلاع شركائها عن قرب على آخر مستجدات المؤسسة ومشاريعها، والتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية في مجال الاتصالات والقنوات الفضائية.

تعليق عبر الفيس بوك