وجهات جديدة للسياحة العمانية في ندوة نقاشية بـ"التجاري العُماني الأمريكي"

 

مسقط – الرؤية

استضاف المركز التجاري العماني الأمريكي، بالتعاون مع مجموعة الأعمال الأسترالية في عُمان، ندوة نقاشية بعنوان "ذي درام" وحلّ بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة عمران ضيف شرف ومتحدث رئيسي خلالها. وأقيمت الندوة تحت عنوان "إيجاد وجهة جديدة" في فندق جراند حياة مسقط بحضور عددٍ من أعضاء الجهات المنظمة وشهدت حلقة تفاعلية بين الحضور بعد الاستماع إلى كلمة واليكنوسكي.  

وسلط واليكنوسكي الضوء على الجهود التي تبذلها عمران لافتتاح فنادق جديدة في مختلف أرجاء السلطنة وتنفيذ العديد من المشاريع في إطار سعيها لتعزيز قطاع السياحة العُماني إضافة إلى استعراض الفرق بين إنشاء فنادق رائعة ومميزة وإيجاد وجهة تستقطب الأفراد وتحظى بقبولهم.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة عمران عن عدد من المشاريع التي شارك في تنفيذها خلال مسيرته المهنية (بشركة بلوواتر في المملكة المتحدة وفي مول الإمارات في دبي) وعن مستوى الإبداع المطلوب والمخاطر التي يمكن تحملها من أجل خلق وجهات سياحية جديدة. وجرى التأكيد على أهمية محافظة مسقط في إستراتيجية السلطنة السياحية، موضحاً أنَّ الأفراد سيقومون بزيارة الوجهات المحلية الأخرى مثل (الجبل الأخضر وصلالة ورأس الحد) بعد وصولهم إلى مسقط والإقامة فيها لمدة يومين أو ثلاثة.

وقالت سوزان راي، رئيسة مجموعة الأعمال الأستراليّة في عُمان: يسعدنا التعاون مع المركز التجاري العُماني الأمريكي خلال تنظيم هذه الندوة التي جاءت بدعمٍ مميز من بنك بيروت، الراعي البلاتيني للمجموعة. وأكدت أن قطاع السياحة يلعب دوراً جوهرياً في نجاح إستراتيجية السلطنة المستقبلية لتنويع الاقتصاد الوطني. وقد أتاحت هذه الندوة فرصة مميزة أمام أعضائنا العاملين في قطاع السياحة للتفاعل مع أعضاء المركز التجاري العُماني الأمريكي ولمد جسور التعاون الدولي المشترك في مجال الأعمال".

وتم تأسيس المركز التجاري العُماني الأمريكي لتوطيد أطر التعاون التجارية والاقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عُمان ومن أجل إيجاد سبل جديدة تساهم في مسيرة النمو المستدام بالسلطنة. وقد حقق المركز التجاري العُماني الأمريكي نمواً كبيراً يصل إلى ثلاثة أضعاف خلال الأعوام القليلة الماضية ليصبح أحد أكبر مجموعات الأعمال بالسلطنة من خلال تنظيم ما يتراوح بين 15 و20 فعالية سنوياً. بينما تُعد مجموعة الأعمال الاستراليّة في عُمان، مؤسسة غير ربحية تم تأسيسها تحت رعاية سعادة الدكتور رالف كينج السفير الاستراليّ المعتمد لدى السلطنة. وقد انطلقت أعمال المجموعة رسمياً في مسقط بواسطة سعادة مارك فالي، رئيس وزراء أستراليا السابق في الثامن والعشرين من شهر فبراير 2012. وتهدف المجموعة التي تتم إدارتها بواسطة 12 عضوا تنفيذيا إلى إيجاد منصةٍ لرجال الأعمال العُمانيين والأستراليين لتطوير المشاريع المشتركة وتعزيز العلاقات التجاريّة والثقافية بين البلدين.

وتحرص مجموعة الأعمال الأسترالية في عُمان على إقامة لقاءاتٍ تفاعليّة وندواتٍ منتظمة، كما تعمل على توثيق الترابط بين أعضاء مجتمع الأعمال الأستراليّ الناشطين في عُمان، وذلك من خلال الزيارات الميدانيّة للمسؤولين والوفود التجاريّة المختلفة. كما تهتم المجموعة بتقديم التوصيات والمعلومات غير الرسمية إلى الشركات الاسترالية التي تتطلع إلى بدء أعمالها في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك