الإثنين, 14 أكتوبر 2019
23 °c

محاضرة عن تربية ورعاية الأبناء بالعامرات

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 08:39 م بتوقيت مسقط

محاضرة عن تربية ورعاية الأبناء بالعامرات

مسقط - الرؤية

أقيمت، بمسجد الضياء بالعامرات، محاضرة عن الفرق بين لرعاية وتربية الأبناء، قدمها المحاضر عبدالناصر الصايغ، بحضور عضو مجلس الشوري ممثل ولاية مسقط على الجابري، وجمع من الحضور.

وتحدث الصائغ عن جملة من المواضيع التي تلامس تربية الأبناء.. مشيراً إلى أن التربية السليمة للأطفال تخلق جيلاً واعياً، وترسم مستقبلاً أفضل للأبناء. ومما يساعد على تربيتهم وتنشئتهم بشكل سليم هو أن تكون للمربي أهداف واقعية غير خيالية تتماشى وخصوصيات مراحل النمو واحتياجاتها كتنمية خصال الخير فيه وتوجيهه لبناء شخصية سوية جسمانيًّا ونفسيًّا وروحيًّا وفكريًّا، فأسلوب التربية الأبوية هو المناخ العاطفي الشامل في المنزل . وتطرق عبدالناصر في حديثه إلى مفهوم الرعاية والتربية، وقال: إن هناك فئة من الآباء يعتقدون بأنهم عندما يقومون بتوفير الطعام والشراب والكساء لأبنائهم، أنهم بهذا قد قاموا بواجب التربية، وفي الحقيقة هم قاموا بواجب الرعاية فقط، والذي هو حق من حقوق الأبناء على آبائهم؛ فالرعاية حق للأبناء على الآباء لا جدال فيه.

وأضاف بأن على الآباء إدراك دور المسجد التربوي كمكان للعبادة والتربية، كما عليه ترسيخ مفهوم الثقافة والتي مصدرها القراءة والمطالعة من أجل سلامة العقل وتهذيب القلب واتساع المدارك.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية