الجيل الثاني من "أودي Q5 وSQ5" أكثر رياضية مع ميزات وظيفية متنوعة

 

مسقط – الرؤية

أضافت أودي طرازين ناجحين آخرين إلى تشكيلتها من السيارات النخبوية لأسواق الشرق الأوسط، وهما  Audi Q5 وSQ5، وبدأ طرحها في كل من عمان والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والكويت، ولبنان، والأردن.

وتجمع سيارتا الدفع الرباعي اللتان تحملان شعار الحلقات الأربع بين الطابع الرياضي لفئة السيدان مع الطابع متعدد الاستخدامات لمركبات SUV والمقصورة الداخلية فائقة المرونة. ويرسم الطرازان الجديدان معايير أعلى من فئتهما مرة أخرى سواء من حيث قابلية الاتصال أو الكفاءة أو أنظمة مساعدة السائق.

وقال روبرت ستادلر، رئيس مجلس إدارة مجموعة Audi: "لسنوات عديدة، كانت Audi Q5 سيارة الدفع الرباعي الأكثر مبيعاً في فئتها. ولم يكن تصميم الجيل الجديد منها مهمة سهلة بأي شكل من الأشكال، ولهذا السبب بالتحديد حملت هذه المهمة كثيراً من الإثارة والتشويق. ومع سيارة Audi Q5 الجديدة نحن نرسي معاييراً أعلى بكل تأكيد ضمن هذه الفئة من سيارات الدفع الرباعي. ومن بين الابتكارات الرائعة التي تضمها السيارة، يبرز كل من نظام quattro للدفع الرباعي مع التكنولوجيا الفائقة والمحرك ذو الكفاءة العالية ونظام التعليق المزود بوحدة تحكم بالمخمدات إلى جانب طيف شامل من أنظمة المعلومات والترفيه وأنظمة مساعدة السائق".

وتطرح سيارة الدفع الرباعي الجديدة من Audi رؤيةً جديدةً للطابع الرياضي والخطوط التصميمية البارزة على الطرقات. كما تهيمن الشبكة الأمامية ذات الإطار الأحادي الصلب والتصميم المذهل على مشهد الواجهة الأمامية التي تراعي أعلى معايير الانسيابية. وتتوفر السيارة مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED أو بتقنية Matrix LED عالية الدقة مع مؤشرات الانعطاف الديناميكية.

ومقارنة بالطراز السابق، ازدادت جميع أبعاد سيارة Q5/SQ5 الجديدة تقريباً. ونتيجةً لذلك، تم تخفيض الوزن الفارغ – بالاعتماد على المحرك – بنحو يصل إلى 90 كغ تقريباً مع الاعتماد في صنع جسم السيارة على مزيج ذكي من الألمنيوم وأنواع الفولاذ الذي يتميز بأقصى قدر ممكن من قوة الشد. وتتفوق سيارة Q5 الجديدة على جميع الطرازات الأخرى في فئتها من حيث الانسيابية. وتمتلك إصدارات السيارة المزودة بمحركات من أربع أسطوانات معامل مقاومة هواء يبلغ 0.30 مع سقف محسن من الناحية الانسيابية. وتتميز السيارة بانخفاض مستوى ضوضاء الرياح بصورة استثنائية، كما توفر قدراً كبيراً من الراحة في مواجهة الاهتزازات – تصطحب سيارة الدفع الرباعي الجديدة من Audi كلاً من السائق والركاب في تجربة غامرة مع أفضل مستويات الصوت داخل المقصورة في فئتها.

 

تعليق عبر الفيس بوك