حملة نظافة للمناطق البحرية بدبا

دبا - الرؤية

قامت بلدية دبا -ممثلة بقسم الصحة الوقائية والصرف الصحي- بتنفيذ حملة نظافة موسعة لمدة 3 أيام؛ لإزالة المخلفات والمشوهات من المناطق البحرية التابعة للولاية؛ بهدف الحفاظ على النظافة العامة، وإظهار الولاية بالمظهر الحضاري، والتخلص من كافة أنواع المخلفات والمشوهات وأماكن تجمع القوارض والحشرات.

تضمنت الحملة إزالة كافة أنواع المخلفات البيئية والحشائش الضارة، كما تم إزالة الأشجار والنخيل اليابسة ومخلفات البحار، وقد بلغ عدد الشحنات التي تم نقلها لمردم البلدية 6 شحنات.

تنفذ الحملة بشكل دوري لتشمل جميع مناطق وقرى الولاية، حيث يتم من خلالها تشكيل عدة فرق من عمال البلدية بإشراف المختصين من قسم الصحة الوقائية والصرف الصحي بالبلدية، واشتملت الحملة المنفذة على عدة مناطق بحرية؛ هي: منطقة الميم والعقبة وحفة وحكل والشرية وصانات...وغيرها من المناطق البحرية. وتأتي تلك الجهود سعيا لتحقيق الشراكة المجتمعية والتعاون بين البلدية والمواطن في تحمل المسؤولية تجاه تعزيز الخدمات التي تقدمها البلدية.

كما تضمنت الحملة رش المبيدات الكيميائية لمكافحة الحشرات والقوارض والقضاء على أكبر عدد منها والحد منها عن طريق منع تكاثرها وانتشارها في مختلف قرى ومناطق ولاية دبا. حيث تم تشكيل فريق متخصص من قبل البلدية، قام بعمل مسوحات ميدانية لتحديد الأماكن التي تتواجد فيها القوارض بكثرة مثل حاويات القمامة وأماكن تربية المواشي والحيوانات.

تعليق عبر الفيس بوك