الخميس, 20 سبتمبر 2018

إبراز الدور الصحي للصيدلي في احتفال "الجمعية العمانية" باليوم العالمي للصيادلة

الإثنين 02 أكتوبر 2017 09:43 م بتوقيت مسقط

إبراز الدور الصحي للصيدلي في احتفال "الجمعية العمانية" باليوم العالمي للصيادلة

مسقط - الرؤية

احتفلت الجمعية الصيدلانية العمانية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة، تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة ريا بنت قيس آل سعيد، وبحضور إبراهيم بن ناصر الراشدي رئيس الجمعية الصيدلانية العمانية وعدد من المدعوين، وذلك بمركز بانوراما مول بمحافظة مسقط، وبمشاركة مجموعة من طالبات الصيدلة والخريجات والموظفين العاملين بمختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة، ومختلف المؤسسات الصحية الخاصة.

هدف الاحتفال إلى إبراز الدور الفعال الذي يقوم به الصيدلي وما يقدمه في مجال تخصصه لمختلف الفئات العمرية.

وقامت صاحبة السمو السيدة الدكتورة ريا بنت قيس آل سعيد بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية الذي ضم ركناً للتعريف بالصيدلي قدمته الصيدلانية فاطمة الحسنية، وركنا للضغط والسكر وكبار السن، وركنا للربو، وركنا للاستشارات الصيدلانية، وركنا لكيفية حفظ الأدوية والطرق الأمانة لعملية التخلص منها ،وركنا لفحص وقياس الضغط والسكري، وركنا للحفاظ على كليتك، وركنا للمواهب والإبداعات.

 بعدها تم تقديم عرض مسرحي لمجموعة من الطالبات، بعدها قامت صاحبة السمو السيدة ريا بنت قيس آل سعيد بتكريم عدد من المشاركين .

 وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة أكدت صاحبة السمو راعية المناسبة على أهمية إقامة هذه الفعاليات التوعوية، في مختلف محافظات السلطنة، كونها تمثل مناسبة جيدة لتوعية مختلف أفراد المجتمع فيما يتعلق بالطرق الصحيحة لاستخدام الدواء.

وأشارت إلى أهمية عمل الصيدلاني الذي لا يقتصر على صرف الأدوية للمريض فقط، وإنما يعتبر الخط الثاني للحماية بعد الأطباء في عملية تقديم التوعية وأشادت صاحبة السمو الدكتورة ريا آل سعيد بالعطاء الجيد الذي يقوم به الصيدلاني تجاه المريض من خلال تقديمه للنصح والإرشاد لمختلف الأعمار والفئات السنية. واعتبرت أن إقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية التثقيفية تعد فرصة طيبة وسانحة لإبراز الدور الجيد والفعال الذي يقومون به ويشكرون عليه في المقام الأول، وأن مناسبة الاحتفال باليوم العالمي هي تعد فرصة لتقديم الشكر للصيدلي على الجهود المخلصة التي يقوم بها في سبيل تقديم رسالته.

 من جانبه أشار إبراهيم بن ناصر الراشدي رئيس الجمعية الصيدلانية العمانية الى اختيار المجمعات التجارية لإقامة عدة فعاليات بمشاركة أكثر من 200 صيدلي من مختلف الجهات الحكومية والخاصة بهدف إبراز دور الصيدلي فيما يختص بعملية تقديمه للنصح والإرشاد لمستخدمي الدواء، كما أنها تعد فرصة طيبة لأخذ الاستشارة منه بالفعالية.