محرك جديد يولد 469 حصانا وانطلاقة بسرعة خاطفة في 3.5 ثانية

كشف النقاب عن "مرسيدس- بنز S" الأفضل في العالم على ضفاف خليج مسقط

 

 

مسقط – الرؤية

تحتفظ مرسيدس-بنز الفئة-S الجديدة بلقبها كزعيم جدير في مجالات المزايا الذكية والقوة والأداء والفخامة. ويتخذ الطراز الأفضل في فئته خطوة كبيرة أخرى نحو عالم القيادة الذاتية، ويرتقي بنظام القيادة الذكية إلى المستوى التالي. ويتجلى الاهتمام الدقيق بالتفاصيل في كل زاوية من السيارة، بدءاً من عجلة التوجيه ذات الأجزاء الجلدية والخشبية، ووصولاً إلى المصابيح الخلفية ذات الإطلالة الكريستالية.

وأطلقت مرسيدس-بنز عُمان هذه الأيقونة الرائعة خلال أمسية خاصة أقيمت في القرية المنتجعيّة الأولى في السلطنة، خليج مسقط، وبحضور أكثر من 200 شخصيّة من ممثلي وسائل الإعلام وعددٍ من العملاء وكبار الشخصيات. وقد حظي الحضور بفرصةٍ لإلقاء النظرة الأولى على نجمة الفئة-S  إضافة إلى استمتاعهم بعدّة فقرات ترفيهيّة شملت العزف على آلتيّ العود والقيثارة.

وتقدم الفئة-S الجديدة مستوى جديداً من الراحة للسائق والركاب. وبفضل ميزة التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING الأولى في العالم، يمكن للسائق والركاب الآن ربط العديد من أنظمة الراحة مثل التحكم بحالة الطقس، ووظائف التدليك. وتسمح الميزة الجديدة أيضاً للعملاء بضبط إعدادات مخصصة للرفاهة بما يتناسب مع مزاجهم، ويُحسّن جوانب الراحة البدنية والأداء على الطريق.

وقال لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "تسبق مرسيدس-بنز الفئة-S زمنها دائماً. وعلى خطى أسلافها، يُرسي الطراز الجديد معايير جديدة في قطاع السيارات من خلال اتخاذ خطوات جديرة نحو عالم القيادة الذاتية، وبلوغ مستويات جديدة من الراحة الاستثنائية في المقصورة الداخلية، وكذلك التحليق بتجربة القيادة من أجل الوصول إلى مستويات جديدة من الرضا. وأثبتت الفئة-S أنها السيدان الأفضل مبيعاً في العالم في 2016، ونحن واثقون بأن هذا الطراز المميز سيحتفظ بمكانته الرائدة هذه السنة، وأيضاً في المستقبل".

وتضم سيارة مرسيدس-بنز S 560 الجديدة محركاً جديداً يولّد قوة هائلة تبلغ 345 كيلووات (469 حصانا)، وعزم دوران مقداره 700 نيوتن متر. ويعتبر محرّك التوربو المزدوج V-8 الجديد من بين أفضل محركات البنزين V-8 الاقتصادية في العالم، حيث يستهلك كمية وقود أقل بنسبة 10 في المائة مقارنة بالطراز السابق. ولتقليل استهلاك الوقود، يتم تعطيل عمل أربع أسطوانات من محرّك V-8 الجديد في الوقت نفسه تحت حمولة جزئية بمساعدة نظام ضبط رفع             الصمامات CAMTRONIC. ويقلل ذلك من هدر دائرة الغاز، ويُحسّن من الكفاءة الكلية لأسطوانات الإشعال الأربع عن طريق تحويل نقطة التشغيل نحو أحمال أعلى. وتشكّل وحدات الشحن التوربيني المتموضعة داخل مصفوفة V للأسطوانة ميزة أخرى خاصة. وسيتوفر طراز كهربائي هجين مطوّر في المنطقة في وقت لاحق من هذه السنة، هو مرسيدس-بنز S 560 e. وبفضل الزيادة الكبيرة لسعة البطارية بمقدار 13.3 كيلووات للساعة، سيزداد نطاق القيادة الكهربائية بالكامل إلى حوالي 50 كيلومتر. وإلى جانب وحدة الشحن الجدارية الجديدة من مرسيدس-بنز، يسمح الشاحن المدمج بقوة 7.2 كيلووات بشحن البطارية بسرعة أكبر.

وعبر السنوات العشر الماضية، أدت الابتكارات التي بدأت مع PRE-SAFE®، وتطوّرت إلى DISTRONIC PLUS لبلوغ أبعاد جديدة في مجال القيادة. ففي الطراز السابق للفئة-S، امتزجت الراحة والسلامة ضمن مفهوم واحد كانت تطلق عليه مرسيدس-بنز اسم "نظام القيادة الذكية". أما الآن، تضيف الفئة-S الجديدة لمسة إضافية من التميز، عبر دمج وتحسين مجموعة من أنظمة المساعدة المبتكرة للقيادة، والتي ظهرت لأول مرة في الطراز السابق.

وحققت مرسيدس-بنز الفئة-S تفوقاً تكنولوجياً فريداً في العام 2013 مع نظام مسح سطح الطريق ROAD SURFACE SCAN. ويكشف هذا النظام عن المطبات أمام السيارة، ويعمل وفقاً لذلك على تعديل خصائص التحكم النشط بنظام     التعليق ACTIVE BODY CONTROL. ويشهد نظام التحكم بالتعليق في  الفئة-S الجديدة مزيداً من التحسينات، إذ إن كاميرا الستيريو في النظام تعمل الآن على مسح الطريق بطريقة شمولية أكثر، حتى أثناء الغروب وبسرعات تصل إلى 180 كيلومتر في الساعة.

سمة ميزة أخرى لمرسيدس-بنز هي المظهر والشخصية الراقية التي تشكّلت مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، والبراعة الحرفية في المقصورة الداخلية للفئة-S الجديدة. ويتضمن ذلك الأجزاء الخشبية بمسام مفتوحة، وأيضاً الأبواب ولوحة العدادات الرئيسية بلمسات من الجلد. وتم تنسيق المواد والألوان أيضاً بعناية فائقة، وتتضمن طيفاً عريضاً من تدرجات البني، بما في ذلك تراكيب لونية جديدة مثل الرمادي ماغما/ البني إسبريسو، أو البني الماهوغني/ البيج الحريري.

ويمكن شحن الهواتف المتحركة لاسلكياً، وبدون حامل للهواتف. وتعمل وظيفة الشحن اللاسلكي مع جميع الأجهزة المتحركة التي تدعم أو يمكن ضبطها لتدعم معيار Qi. وتأتي وحدة الشحن مدمجة في حجرة التخزين أمام الكونسول الوسطي. وتتوفر وظيفة الشحن اللاسكي اختيارياً أيضاً في الكونسول الوسطي بالمقصورة الخلفية.

وأصبح للركاب في المقصورتين الأمامية والخلفية الآن مزيداً من خيارات التراسل النصي، إذ بإمكانهم استلام وإرسال وتوجيه الرسائل، وأيضاً استخدام ميزة تحويل الصوت إلى نص لإنشاء الرسائل النصية. ويمكن استخدام الأرقام الهاتفية من الرسائل النصية، وعناوين الويب المدمجة لتنفيذ أوامر أخرى. ويتم عرض الرسائل أيضاً ضمن كادر نصي على النصف الأيمن من الشاشة العريضة في مقصورة القيادة.  

وتم تعزيز نظام الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد Burmester® High-End 3D مع قوة قدرها 1520 وات، بمكبر للصوت في وحدة التحكم العلوية، ومكبرين للصوت في الجانبين.

ومع 64 لوناً، توفر الإضاءة المحيطة وفرة من الإعدادات الفردية التي تضيف تأثيراً ترحيبياً عند الدخول إلى المقصورة. ويمكن للسائقين الاختيار من مجموعة متنوعة من الإعدادات، بما في ذلك "الأزرق الجليدي" (Glacier Blue)، و "الأحمر القمري" (Red Moon)، و "أزرق الفجر" (Dawn Blue)، والتي تُضاء بالتزامن مع الشاشة العريضة في مقصورة القيادة. وتُضاف الإضاءة كذلك في مختلف أنحاء السيارة، وبالتحديد في مناطق مثل شاشة العرض الوسطية، والعتبات الخلفية، وأيضاً حول مكبرات الصوت في السيارة المجهّزة بنظام الصوت المحيطي ثلاثي     الأبعاد Burmester® High-End 3D. وكالسابق، تستخدم الإضاءة الداخلية فقط تقنية LED الموفّرة للطاقة والتي تدوم طويلاً.

وتضيف الطرازات الجديدة فائقة الأداء S 63 4MATIC+ و S 65 من  مرسيدس-AMG قوة مذهلة لأفضل الطرازات في المجموعة. وتبدو الإطلالة المعبّرة جداً لكل من طرازي الفئة-S من خلال غطاء المحرك الأمامي المعدّل مع تصميم الجناح النفّاث. وفي الخلف، يضيف الغطاء الجديد والأجزاء المعدّلة للعادم لمسات مميزة على التصميم.

وشهدت سيارة S 63 4MATIC+ الجديدة من مرسيدس-AMG تحولاً ملموساً مع محرك وناقل حركة جديدين، ونظام جديد للدفع الرباعي، وتصميم حديث للمقصورة الداخلية والهيكل الخارجي، وبالتالي تعزيز ديناميكيات القيادة والمظهر بصورة دراماتيكية أكثر. وتم تجهيز السيارة بمحرك توربو مزدوج جديد V-8 من AMG بسعة 4.0 لتر مع ميزة تعطيل الإسطوانة، حيث يحل مكان محرك التوربو المزدوج السابق V-8 بسعة 5.5 لتر. ويولّد المحرك الجديد قوة قدرها 450 كيلووات (612 حصان)، أي أقوى بمقدار 20 كيلووات (27 حصان) تماماً من الطراز السابق.

وبسرعة خاطفة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية، ترتقي سيارة السيدان الفاخرة وفائقة الأداء إلى مصاف السيارات الرياضية المجهّزة بالكامل. ويأتي ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT MCT بتسع سرعات مكان صندوق التروس السابق بسبع سرعات، وذلك لإتاحة المزيد من أزمنة الاستجابة الرشيقة. ويوفر نظام الدفع الرباعي المتباين فائق الأداء 4MATIC+ من AMG مستوى مثالياً من الجر.

وتأتي سيارة S 63 4MATIC+ مجهّزة قياسياً بنظام العادم الفائق من AMG القابل للتحكم والضبط، وذلك لتوفير تجربة صوتية أكثر عاطفية وجاذبية. وتعمل الرفارف القابلة للتعديل بشكل غير محدود على تلطيف نبرة العادم بصورة أصيلة ومباشرة. ويتم فتح وغلق الرفارف استناداً إلى نمط القيادة المحدد وفق اختيارات السائق AMG DYNAMIC SELECT، ولكن يمكن كذلك التحكم بها فردياً بمفتاح منفصل في وحدة AMG للقيادة في الكونسول الوسطي. وبوضعتي "كمفورت" و "سبورت"، يبعث الصوت النموذجي منخفض التردد لمحرّك V-8 على الراحة والهدوء. أما في وضعية "سبورت+"، يأتي الصوت عاطفياً وجذاباً أكثر.

تعليق عبر الفيس بوك