مناقشة تفعيل اليوم العالمي للصحة النفسية بـ"تعليمية شمال الشرقية"

إبراء­ - الرؤية

عقد بتعليمية شمال الشرقية -ممثلة بقسم الرعاية الطلابية- اجتماع لمناقشة آليات تفعيل اليوم العالمي للصحة المدرسية في الحقل التربوي؛ وذلك في مدرسة سمية للتعليم العام، بحضور المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية محمود الأغبري، والمدير المساعد بدائرة البرامج التعليمية لشؤون الأنشطة التربوية والرعاية الطلابية سعيد الشرجي، وعدد من الإخصائيين النفسيين بالمحافظة.

ناقش الاجتماع الاستعداد للاحتفال باليوم العالمي للصحة المدرسية، ومناقشة توزيع الإخصائيين النفسيين على المدارس المجاورة لتغطيتها.

وأكد محمود الأغبري المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية، أهمية تفعيل دور الأخصائي النفسي في رفع مستوى الوعي بدور الأسرة والمجتمع تجاه رعاية المرضى النفسيين، ورفع مستوى الإدراك لدى الطلاب والتشديد على دور التوعية الصحية والتي تتصدر منظومة الوقاية في التعامل مع الأمراض الصحية، والتوعية بأهمية الخدمة النفسية في المدارس والمجتمع المحلي للحد من المشكلات النفسية مستقبلا. وخرج الاجتماع بعدة توصيات؛ أهمها: إعداد وتقديم برنامج الإذاعة المدرسية عن المناسبة، وإعداد وتوزيع النشرات والمطويات الخاصة بالمناسبة، وتقديم المحاضرات والحصص التوجيهية التوعوية لكل من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

تعليق عبر الفيس بوك