السبت, 17 نوفمبر 2018

بلدية مسقط توقع اتفاقية مع بنك مسقط لتحصيل التأمينات إلكترونيا

الإثنين 02 أكتوبر 2017 06:38 م بتوقيت مسقط

بلدية مسقط توقع اتفاقية مع بنك مسقط لتحصيل التأمينات إلكترونيا

 

مسقط - الرؤية

وقعت بلدية مسقط  أمس اتفاقية مع بنك مسقط -ميثاق للصيرفة الإسلامية-لتحصيل مبالغ تأمينات بلدية مسقط إلكترونياً، وذلك في إطار خطط البلدية للتحول نحو الحكومة الإلكترونية، وتفعيل التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات، والاهتمام بالجوانب الإلكترونية التي تعمل على تسهيل التعاملات وتبسيط الإجراءات الخدمية، وتعزيز وتيرة تطوير العمل البلدي بالمحافظة.

وقع الاتفاقية من جانب البلدية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، فيما وقعها من جانب "بنك مسقط" سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للصيرفة الإسلامية ببنك مسقط، وبحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وتنص الاتفاقية على قيام بنك مسقط - ميثاق للصيرفة الإسلامية- بإعداد البرامج اللازمة وتشغيل نظام التحصيل الإلكتروني في المواقع التابعة لبلدية مسقط، وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة نقاط البيع (POS Terminals) مع ملحقاتها والمعدات والأدوات اللازمة لتنفيذ الاتفاقية، وذلك وفقاً للشروط والأحكام المتفق عليها. حيث تستخدم أجهزة نقاط البيع لقراءة بيانات البطاقة لغرض الاتصال بالبنك المُصَدِّر للبطاقة لطلب الموافقة على خصم أو حجز مبلغ المعاملة من حساب حامل البطاقة.

وأشارت الاتفاقية إلى أن البنك سيقوم بتوفير بطاقات مدفوعة القيمة مسبقاً، بحيث يمكن اقتنائها وتعبئتها من قبل المستفيدين من الخدمة.

كما نصت على قيام البنك بتوفير أجهزة نقاط البيع القابلة لجميع البطاقات التي تحمل شعار "فيزا أو ماستركارد أو فيزا إلكترون أو ماستركارد الإلكترونية" أو غيرها من البطاقات المماثلة المعمول بها في سلطنة عُمان بالعدد الذي يتناسب وحاجة عمل البلدية لتحصيل التأمينات، بالإضافة إلى توفير البرامج اللازمة لتشغيلها وتحديثها بصورة مستمرة، وضمان حسن عملها بالشكل المناسب طوال مدة سريان الاتفاقية.

الجدير بالذكر أنَّ بنك مسقط سيقوم بتدريب العدد الكافي من موظفي بلدية مسقط على كيفية إدارة وتشغيل النظام والأجهزة، وذلك قبل بدء العمل بهذا النظام، وإطلاعهم على كافة التطورات الفنية والتقنية الحديثة في هذا المجال باستمرار.