اختتام المخيم التعريفي لعشائر جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

اختُتِم المخيم التعريفي لعشائر جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس، السبت الماضي، بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة، واستمر المخيم على مدى ثلاثة أيام متتالية بمشاركة 70 جوالاً وقائداً. ويقام المخيم سنوياً ضمن الخطة السنوية للعشائر، ويسعى لتعريف الجوالة الجدد بأساسيات الحركة الكشفية ونشأتها، وكذلك تبادل الخبرات بين المشاركين.

بدأت فعاليات المعسكر مع اجتماع الجوالة الجدد بنظرائهم القدامى من خلال بعض الألعاب لكسر الحواجز والتعارف من جانب، والصيحات من جانب آخر، كل ذلك كان بطريقة كشفية إبداعية. كما قدم الجوال جابر المشيفري حلقة عمل بعنوان "أساسيات الحركة الكشفية"، ومن خلالها تم التعرف على الحركة الكشفية والمبادئ ونشأتها في العالم والوطن العربي والسلطنة.

كذلك قدم الجوال مبارك النعماني حلقة عمل حول نصب الخيام تعرف فيها المشاركين على كيفية نصب الخيام من بداية فرد القماش إلى نهاية ربط الحبل، إضافة إلى ذلك قدم القائد عيسى النوبي حلقة عمل بعنوان "القائد الفعال"، وتعرف المشاركون من خلالها على تعريف القيادة ومن هو القائد الناجح وكيف أكون قائداً فعالاً، إلى جانب ذلك قدم القائد فتحي المجيهلي حلقة عمل عن الشفرات والتي تعد من الأساسيات في الحركة الكشفية.

أيضا قدم كل من يحيى الهاشمي وأحمد المجيني حلقة عمل خاصة في الحبال وأنواعها وأنواع الربطات، واستمرت حلقات العمل حيث قدم الجوال شبيب الفارسي حلقة بعنوان "الارتفاعات وتقديرات قياس عرض النهر"، كما قدم عمر السعدي حلقة في مجال الأعمال الريادية، وكان للترفيه نصيب في شاطئ السوادي؛ حيث استمتع المشاركون بالألعاب المقدمة وحفل السمر. يذكر أنه تم تخصيص يوم للبحث عن الكنز، ويأتي هذا البحث لتطبيق كل المعلومات التي تم تقديمها في حلقات العمل.

تعليق عبر الفيس بوك