الإثنين, 19 نوفمبر 2018

الكلية العالمية تستقبل طلابها الجدد وتعرفهم بالمعايير المتبعة

الأحد 01 أكتوبر 2017 09:43 م بتوقيت مسقط

الكلية العالمية تستقبل طلابها الجدد وتعرفهم بالمعايير المتبعة

الرؤية - محمد قنات

استقبلت الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، أمس، طلابها الجدد؛ وذلك خلال اليوم التعريفي الذي خصصته للتعرف على الكلية وقوانينها، والمعايير التي تتبعها الكلية في نهجها التعليمي.

وقال الدكتور تحسين رفيق عميد الكلية: إن اليوم التعريفي هو لقاء سنوي متميز يتم فيه تعريف الطلاب الجدد بالكلية وبرامجها وقوانينها، كما يلتقون بالأساتذة ورؤساء الأقسام ويقدمون استفساراتهم، كما تقدم الإدارة كافة المعلومات حول مميزات الكلية وإمكانية الاستفادة من مساعدة الجامعة البريطانية التي تتشارك معها الكلية.

وأضاف بأن الكلية تتبع نظام المعادلة والطلاب ليبدأوا في مرحلة متشابهة، وتابع بأن هناك إقبال كبير من الطلاب على الدراسة.

من جانبه، قال الدكتور طارق الطائي القائم بأعمال رئيس قسم الحاسوب بالكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا: إن اليوم التعريفي هو البداية الرسمية لحياة الطلاب الجامعية، ودرجت الكلية على إقامته في كل عام؛ حيث يعد من المناسبات المهمة في حياة الطالب، ويتم فيه استعراض الخدمات الأكاديمية والمقررات الدراسية والمرشد الأكاديمي، إلى جانب أن الكلية تولي اهتماماً كبيراً بالجوانب الاجتماعية والترفيهية جنباً إلى جنب بالجوانب العلمية؛ لإيمانها بأن الجوانب التعليمية متكاملة.

وقال الطالب عبدالسلام بن محمد بن راشد الزبيدي: إن اليوم التعريفي فرصة للقاء بين الطلاب وأساتذة الجامعة، والتعرف على أقسام الكلية المختلفة، وعلى معايير الكلية والوقوف على اللوائح والقوانين الخاصة بها.. وأضاف بأن الاحتفال يوضح مدى حرص الكلية وإدارتها أن تتيح الفرصة لطلابها الجدد أن يتعرفوا على ما يريدونه من معلومات، إلى جانب التعرف على أساتذة الكلية العاملين بها، وتعارف الزملاء الطلاب ببعضهم البعض؛ مما يخلق أجواء مميزة للدراسة.