30 مشاركا في تدريب المدربين على الممارسة المميزة للصيدلة بالتعاون مع "المجلس الأمريكي"

 

مسقط - الرؤية

دشنت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي بالتعاون مع المجلس الأمريكي للتعليم الصيدلاني صباح أمس الأحد حلقة عمل لتدريب المدربين في مجال الممارسة المميزة للصيدلة التي تستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 30 صيدلانيا من العاملين بمختلف الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة، وأقيمت الحلقة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويحاضر في الحلقة كل من الدكتورة أريانا ميستروفيك والدكتور مايكل روز الخبيران بالمركز الأمريكي للتعليم المهني المستمر "ACPE". وتهدف الحلقة إلى بناء القدرات التعليمية ذات الصلة بالممارسة الصيدلانية في بالسلطنة وتدريبهم على المفاهيم المتعددة لنماذج التعليم المهني المستمر وانعكاس نتائج تلك النماذج على جودة الخدمات المقدمة من خلال ربط مخرجات التعليم المهني المستمر بالكفاءات المطلوب تطويرها.

وتهدف الحلقة إلى وضع الأسس اللازمة لنموذج التعليم المهني المستمر المبني على الاحتياجات في مجال ممارسة الصيدلة بالسلطنة، وإنشاء خطة تعليمية لتطوير الكفاءات الصيدلانية وكيفية تقييمها، علاوة على تدريب المشاركين على تطوير الكفاءة المهنية وجودة التعليم المهني وشرح النماذج التعليمية الحديثة وكيفية تقييم الكفاءات.

وتتضمن برامج حلقة عمل تدريب المدربين في مجال الصيدلة خلال أيامها الثلاثة عدة محاور أساسية؛ تمثلت في العناصر الرئيسية لنموذج التعليم الصيدلي المميز، ومقدمة للمبادئ الأساسية للتعليم المهني المستمر المبني على احتياجات الصيادلة، ومقدمة عن كيفية إعداد ملف التعليم المهني المستمر للصيادلة والعلاقة طويلة الأمد في التعليم والتعلم، والالتزام بمبدأ التغيير وإدارة الوقت في الممارسة الصيدلانية، ومؤشرات الجودة في الرعاية الصيدلانية للمريض، وجلسة عمل تدريبية بعنوان "اختبار التحكم في مرض الربو والمشاكل المتربطة بالأدوية وكيفية عمل التداخلات الصيدلانية".

وتأتي هذه الحلقة كإحدى الخطوات الرامية إلى تدريب وصقل الصيادلة العاملين بالوحدات الصحية في إطار توجه وزارة الصحة لتأهيل كافة العاملين في القطاع الصحي وبالأخص القطاع الصيدلي على النماذج الحديثة في التطوير المهني وتقديم الخدمات الصيدلانية الشاملة، وحرصاً منها على مواصلة تطوير الأداء المهني للصيادلة من خلال تنظيم دورات مستمرة لتحديث معلومات الصيادلة وتطوير قدراتهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك