الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب الدراسات العليا

الأحد 01 أكتوبر 2017 09:00 م بتوقيت مسقط

كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب الدراسات العليا

مسقط - الرؤية

نظمت كلية التربية في جامعة السلطان قابوس برنامجا تدريبيا لطلاب الدراسات العليا في الكلية، وقدمت البرنامج الشبكة المعلوماتية العربية المفتوحة "شمعة"، واستمر 3 أيام، بحضور 25  طالبا من طلاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) من الكلية، ومدربين من أعضاء هيئة التدريس من قسم علم النفس بكلية التربية، وموظفين من أمناء المكتبة الرئيسة (تخصص المصادر والمعلومات الإلكترونية)، وممثلا من عمادة الدراسات العليا في تنظيم البرامج التدريبية لطلبة الدراسات العليا.

كذلك تضمنت الحقيبة التدريبية 6 وحدات تختص بقواعد المعلومات التربوية والاستشهادات المرجعية، وصياغة الملخصات، وحقوق الملكية الأدبية، ومراجعة الأدبيات وتدريب المدربين. إضافة إلى أن الكلية ستقوم في المستقبل القريب بالتنسيق مع المكتبة الرئيسية وعمادة الدراسات العليا بتنظيم البرنامج التدريبي بشكل دوري للفصول القادمة.

وفي ختام البرنامج، قدم الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد كلية التربية، شهادات تقدير للحضور والطلاب المتدربين، كما تم اختيار الطالبة فاطمة بنت سالم الحميدية كأفضل مشارك في التدريب.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي قُدم بعد توقيع اتفاقية تعاون مع شبكة المعلومات العربية التربوية "شمعة"؛ بهدف الاستفادة من الدراسات التربوية والأطروحات العلمية وتنظيمها كقاعدة بيانات لخدمة الباحثين والأساتذة والطلاب في البلدان العربية، بما يوفر لهم بيانات واسعة عما يجري من دراسات في سائر الكليات وما ينشر في كافة البلدان العربية.