"صحية مسقط" تنظم حلقة حول إخلاء مستشفى النهضة

مسقط - الرؤية

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط -ممثلة بقسم الطوارئ والأزمات- صباح أمس، حلقة عمل بعنوان "إخلاء طاولة مستشفى النهضة"، تحت رعاية سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب، وبحضور عدد من المسؤولين في مديرية مسقط ومستشفى النهضة، بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.

الحلقة تستمر حتى اليوم، بمشاركة 40 من الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة، ومن دائرة الجودة من مختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة والمؤسسات الصحية الأخرى.

وتأتي إقامة الحلقة حول إخلاء طاولة لمستشفى النهضة؛ لما يمر به المستشفى من ظروف صعبة أثناء أي تغيير بسيط في الأنواء المناخية، بسبب الوضع الجغرافي الصعب في المنطقة التي تم تشييد المستشفى بها وما أحاط به من عمران خلال السنوات الماضية، وجعل القنوات المائية لتصريف المياه الجارية أثناء المنخفضات والتغيرات المناخية ضيقة، وما يترتب على ذلك من عقبات في حالة أي إخلاء في الحالات الطارئة، وهو ما استوجب إقامة تمرين إخلاء للمستشفى الذي يأتي بعد الانتهاء منها "إخلاء طاولة لمستشفى النهضة"، كما هدفت الحلقة إلى تعزيز العلاقات بين مختلف المؤسسات الصحية والمؤسسات الأخرى، وتقوية لغة التواصل للتمكن من تدوير عجلة العمل والوصول للنتائج المرجوة بأقل الخسائر المادية والبشرية، وأفضل النتائج، والتعامل مع الأزمات بالشكل الصحيح، ولتحقيق النظرة الوطنية في التعامل مع الأزمات "عمان مستعدة".

وألقى سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب، كلمة؛ رحب فيها بالمشاركين.. وأشاد فيها بالدور الفعال الذي يقوم به مستشفى النهضة، وتمنى أن تتواصل هذه الحلقات التي تهدف لتقديم التوعية والإرشاد فيما يتعلق بعملية الأمن والسلامة والإخلاء في الحالات الطارئة.

بعدها، قدم د. مصطفى الهنائي رئيس قسم الطوارئ بمستشفى النهضة، نبذة عن الأمن والسلامة في مستشفى النهضة، وعن خطة الإخلاء، وقدم مالك بن سيف المشرفي من قسم الأزمات بمديرية مسقط تعريفا بقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة، إضافة لنبذة عن أقسام الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقـط.

كما قدم أحمد بن محمد الخميسي منسق شؤون الكوارث بمستشفى جامعة السلطان قابوس ورقتي عمل بعنوان، بعدها، قدم أحمد البوسعيدي رئيس قسم الازمات والطوارئ بالداخلية، نبذة عن حادثة قرن علم وطريقة الاستجابة بالداخلية. وقدم عبدالله الشحي رئيس قسم الأزمات والطوارئ بمسندم نبذة عن تمرين محافظة مسندم "نداء الواجب".

تعليق عبر الفيس بوك