الإثنين.."الصحفيين" تنظم حلقة حول الإعلام وإدارة الأزمات

 

مسقط - الرؤية

 

تنظم جمعية الصحفيين العمانية حلقة عمل حول الإعلام وإدارة الأزمات وذلك يوم الإثنين والثلاثاء القادمين ويحاضر فيها الإعلاميان الدكتور فؤاد عبد الرازق من إذاعة بي بي سي البريطانية والإعلامي أحمد الشيخ مقدم برنامج 30 فبراير على يوتيوب والإعلامية العمانية جيهان اللمكية ويشارك فيها متخصصون من وسائل الإعلام المحلية وعدد من أعضاء الجمعية.

وستتضمن الحلقة محاضرة للدكتور فؤاد عبد الرازق  بعنوان الإعلام وإدارة الأزمات  وإجراء تطبيقات عملية للمشاركين على هذا المحور، وورقة عمل للإعلامية جيهان اللمكية حول  دبلوماسية الحياد في إدارة الأزمات والمحور الثالث التحقق من الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي  للإعلامي أحمد الشيخ .

تهدف حلقة العمل إلى تسليط الضوء على المفاهيم الإعلامية الصحيحة في تناول الأزمات وتحديد مفاهيم وفنون العمل الصحفي في تناول أي حدث إعلامي هام وكيفية التعامل معه من حيث الأساليب الأخبارية التخصصية المختلفة.

حيث سيتم خلال الحلقة التعريف بمفهوم الأزمة كحدث إعلامي تهتم وسائل الإعلام بنقل أخباره، وتحديد المفاهيم والعناصر الإيجابية التي يجب على إعلام الدولة القيام بها تجاه الوسائل المختلفة من هذه الأزمات وكيفية إدارتها واحتوائها، ودور  وسائل الإعلام وإسهاماته  في ما  يتعلق بفورية نقل الحدث من موقعه بالعمق والشمول الذي يساعد على فهم أبعاد الأزمة وتطوراتها وآثارها المختلفة.

 

تعليق عبر الفيس بوك