"الخدمة المدنية" تنظم حلقة حول إدارة الموارد البشرية

 

 

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الخدمة المدنية حلقة عمل بعنوان "إدارة منظومة تنمية الموارد البشرية" بحضور سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري، واستهدفت الحلقة أعضاء فريق الدعم الفني لمشروع تطوير منظومة الموارد البشرية بالوزارة.

وتهدف الحلقة إلى التعريف بالمنظومة الجديدة لإدارة وتنمية الموارد البشرية، وإعداد فريق متخصص لوضع وتقييم الأهداف والكفاءات الوظيفية بطريقة علمية وذات فعالية أكبر، والتعريف بكيفية صياغة الأهداف الوظيفية بطريقة ذكية بما يخدم واقع العمل في الجهاز الحكومي.

 وتناولت الحلقة محاور منها تعريف الفريق بمشروع تطوير منظومة الموارد البشرية وآلية تنفيذه من خلال صياغة الأهداف الوظيفية، ومناقشة آلية قياس تحقيق الكفاءات وربطها بخطط التدريب والتطوير الوظيفي.

الجدير بالذكر أن مشروع تطوير منظومة الموارد البشرية يهدف إلى تطوير منظومة الموارد البشرية بما يخدم تحسين نظام تقييم الأداء الوظيفي بناء على الأهداف الفردية، بالإضافة إلى تنمية الموارد البشرية من خلال طرق تحديد الاحتياجات التدريبية وربطها بالمسار الوظيفي لتحسين كفاءة الأداء بوحدات الجهاز الإداري للدولة، إذ يتيح البرنامج الفرصة للتعرف عن قرب على تحديد الكفاءات والمهارات اللازمة لكل وظيفة إشرافية وتنفيذية وإدارية، وذلك من خلال دليل تفصيلي بالكفاءات المرتبطة بكل وظيفة كعامل مساعد يسهل من عملية تحديد لتلك الاحتياجات مما يعزز الأداء الوظيفي.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.                                                    

تعليق عبر الفيس بوك