الخدمات الطبية تنظم برنامجا لعلاج متلازمة السمنة عن طريق الجراحة

 

مسقط - الرؤية

نظمت الخدمات الطبية للقوات المسلحة برنامج اليوم التوعوي لعلاج متلازمة السمنة المرضية عن طريق التدخل الجراحي، تحت رعاية العميد طبيب علي بن ناصر المسكري رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة؛ في إطار البرامج التوعوية التي تسهم بها الخدمات الطبية للقوات المسلحة جنبا إلى جنب مع باقي المؤسسات الصحية الحكومية الأخرى.

واستهل البرنامج -الذي أقيم بمسرح صندوق تقاعد وزارة الدفاع- بكلمة لرئيسة قسم الجراحة بمستشفى القوات المسلحة؛ تحدثت خلالها عن أمراض السمنة ومخاطرها وطريقة علاجها عن طريق التدخل الجراحي. بعد ذلك، تم تقديم عرض مرئي لمراحل العلاج الجراحي لمرضى متلازمة السمنة. بعدها، ألقى عدد من الأطباء والمختصين جملة من المحاضرات تحدثوا خلالها عن متلازمة السمنة المرضية والأمراض المرتبطة بها وعلاجها عن طريق التدخل الجراحي وآلية التخدير والصيدلة، إضافة للعلاج التغذوي لمرضى متلازمة السمنة قبل وبعد العملية، والجوانب النفسية ودور التمريض في هذا الجانب، كما تم عرض عدد من النماذج التي خضعت لعملية التدخل الجراحي بمستشفى القوات المسلحة.

كما أقيم معرض مصاحب للفعالية، تضمن منشورات تثقيفية وإرشادية حول أمراض السمنة، والمعدات المستخدمة في عملية التدخل الجراحي، إضافة لمشاركة عدد من مرضى متلازمة السمنة الذين أجريت لهم عملية التدخل الجراحي بمستشفى القوات المسلحة. حضر المناسبة عدد من كبار ضباط، وضباط، وضباط صف الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وجمع من المختصين والمعنيين بعلاج متلازمة السمنة المرضية بمستشفى القوات المسلحة.

تعليق عبر الفيس بوك