83 مشاركا في البرنامج التدريبي لخدمات الرعاية التنفسية

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الصحة -ممثلة في المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية- البرنامج التدريبي لخدمات الرعاية التنفسية، لثلاثة أيام متتالية، بمشاركة 83 من مقدمي الرعاية الصحية من استشاريين وإخصائيين من مختلف المحافظات؛ وذلك بقاعة المحاضرات الرئيسية في المستشفى السلطاني؛ بهدف رفع مستوى الرعاية التنفسية في المؤسسات الصحية؛ من خلال التدريب والتأهيل.

وأشارت خالصة بنت محمد السيابية رئيسة قسم الرعاية التنفسية -في كلمة- إلى أن البرنامج يلتزم بتعزيز جودة الرعاية والحياة لمرضى الجهاز التنفسي، أو من يعانون من مشاكل تنفسية. وأكدت السيابية أهمية إدراك الطاقم الطبي -من أطباء وممرضين، وإخصائيي الجهاز التنفسي، وإخصائيي العلاج الطبيعي...وغيرهم- التعليمات والإجراءات والسياسات المتعلقة بالرعاية التنفسية كتوفير العلاج والرعاية، وكذلك إجراء التقييم الشخصي للمرضى الذين يعانون من عيوب وقصور في أداء القلب والرئة، ويتم ذلك بجهود كافة التخصصات بالمستشفى.

وستقام حلقات عمل أخرى في شهر نوفمبر، وستشمل الإجراءات العلاجية لرعاية الحالات الحرجة، والتعامل مع أجهزة التنفس الصناعي غير الغازية للأطفال، وأجهزة التنفس الميكانيكي وعالية التردد، وبمشاركة بعض مقدمي الرعاية الصحية من الدول الشقيقة؛ مثل: السعودية والبحرين؛ بهدف تبادل الخبرات والمعلومات لرفع مستوى الرعاية التنفسية في المؤسسات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك