"عـمـــــان الـطـبـيــة" تنظم ورشـــة عـمــــل فـي عـلـم الأحيــــاء الـدقـيـقــة

مسقط - الرؤية

نظمت كليّة عمان الطبية أمس ورشة عمل بعنوان مراقبة الجودة في مجال علم الأحياء الدقيقة، وتستمر حتى اليوم وتهدف إلى رفع مستوى الوعي في مجال مراقبة الجودة التي تعتبر أساسية في مجال صناعة الأدوية، التحليلات الطبية، واختبار الأغذية، ومنتجات العناية الشخصية. حيث تكمن أهمية مراقبة الجودة في جودة ونوعية المنتجات، وسائط الاستزراع، الكاشفات، والأدوات المستخدمة في الاختبارات الميكروبيولوجية، وكذلك في تقييم جودة مكان العمل.

وقد تم اعتماد ورشة العمل من قبل مجلس التخصص الطبي العُماني (OMSB)، وهو معتمد من قبل الدكتور محمد الفارسي المستشار الأول لمكتب المدير العام للمديرية العامة للرعاية التخصصية.

 وتنظم الورشة برعاية شركة سماء الرافدين الدولية المعترف بها من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي وتقوم بتصنيع وتوريد وسائط الاستزراع الجاهزة وتوريد المواد المرجعية الحيوية المتوفرة من قـِبـَل شركة مايكروبايولوجكس.

قدم الورشة مارك ماورو، عالم الأحياء الدقيقة من شركة مايكروبايولوجكس - الولايات المتحدة الأميركية (وهي شركة معروفة توفـّر المواد الحيوية المرجعية وفقا للمعايير الدولية مثل آيزو 13485، آيزو 17025، إدارة الغذاء والدواء، ووسم استيفاء متطلبات المعايير الأوروبية) حيث سوف يقوم بتقديم المحاضرات، وتوفير التدريب على المعايير المستخدمة للحفاظ على نتائج جيدة عند القيام بمراقبة الجودة، بما في ذلك أساليب وممارسات الاستزراع.

تعليق عبر الفيس بوك