انطلاق برنامج "القيادة والتنافسية" في كلية سعيد للأعمال بجامعة أوكسفورد

مسقط – الرؤية

انطلقت أمس أعمال الوحدة التعليمية الأولى من البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية في كلية سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد، شريك المعرفة، وعبّر فريق البرنامج عن فخره لشراكته مع جامعة أوكسفورد التي تُعد واحدة من أعرق المؤسسات التعليمية في العالم والتي حلّت مؤخرًا في المركز الأول في التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية لعام 2018م حسب مجلة (تايمز هاير إديوكيشن).

وأُعدت الوحدة التعليمية الأولى لتوسيع مدارك المشاركين حول التوجهات الإقليمية والعالمية وتأثيرها على السلطنة وأداءها الاقتصادي الحالي والمستقبلي. وتضمنت الوحدة حوارا ونقاشا حول التنافسية الوطنية، والتطورات الرئيسة التي يجب التركيز عليها لتعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية في السلطنة. وشمل الجانب التعليمي عرض حالات مماثلة لدول تواجه تحديات مشابهة وطريقة تعاملها معها، بالإضافة إلى زيارات استكشافية لبعض الجهات الحكومية البريطانية لاكتساب فهم أعمق حول آلية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في المملكة المتحدة.

وتلعب هذه الوحدة دورا فاعلا ومهما في تعزيز المهارات الشخصية والقيادية للمشاركين بفضل عملية التدريب الشاملة والمدربين الذين سيرافقون المشاركين طوال رحلتهم التعليمية. إذ يشكّل هذا التدريب فرصة سانحة للمشاركين لاكتشاف إمكانياتهم والتعرف على التحديات التي تواجههم في بيئة آمنة.

ووفرّت الوحدة بيئة ملائمة لبناء شبكات تواصل بين الجهات الحكومية المختلفة وتعزيز العلاقات بين القيادات الوطنية. وتم تعريف المشاركين بآلية تطبيق المشروعات التي أعدّتها مؤسسة PwC  وهي واحدة من كبرى مؤسسات الخدمات المهنية في العالم. وقدم الوحدة التعليمية الأولى من البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية خبراء وأكاديميون على مستوى عالمي من كلية سعيد للأعمال وشركائهم من PwC.

تعليق عبر الفيس بوك