لقاءً تربوياً موسعاً مع العاملين بدائرة تنمية الموارد البشرية بالظاهرة

عبري. - ناصر العبري

عقد  الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الظاهرة لقاء تربويا موسعا مع المشرفين والمشرفات والعاملين بدائرة تنمية الموارد البشرية، بحضور حكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات ، وذلك لمناقشة مستجدات العمل التربوي خلال العام الدراسي الجديد 2018/2017م ، ومن أبرز ما تم عرضه خلال اللقاء التربوي بعد الترحيب بالمشرفين التربويين الجدد الذين التحقوا بسلك الإشراف التربوي مع بداية العام الدراسي والعائدين من الدراسة التأهيلية ، والشكر على الجهود المبذولة خلال العام الدراسي الماضي ما يأتي :

- إبراز النتائج التي حققتها المحافظة في الفعاليات والأنشطة التربوية والمسابقات العلمية المختلفة .

- أهمية توظيف النشرات التربوية وضرورة تواجدها مع المشرفين التربويين أثناء زيارتهم المدارس

- توظيف نظام المؤشرات التربوية في العمل الإشرافي والإداري

- توظيف الأدوات الإشرافية المعتمدة للعمل الاشرافي والإداري كالزيارات الإشرافية التشاركية والمتابعات الإشرافية الإلكترونية وتنفيذ الدروس التطبيقية وفق خطط إجرائية زمنية على مداركل فصل دراسي ووفق احتياجات الفئات العاملة في الحقل التربوي ونتائج التحصيل الدراسي .

 - الاختبارات الوطنية التي ستنفذها الوزارة اعتبارا من العام الدراسي الحالي للصف العاشر

- المعلمون الأوائل وتفعيل أدوارهم في المدارس كمشرف تربوي مقيم مع التدريب ومتابعة أدائهم بصفة مستمرة لدعمهم ومساندتهم للقيام بالأدوار المطلوبة منهم.

- ضرورة مساندة المدارس من قبل الإشراف الإداري أثناء عقد لقاءات أولياء الأمور بالمدارس وتقديم الدعم في حال احتياجهم.

- أهمية الاطلاع على لائحة شؤون الطلبة الجديدة من قبل الفئات الإشرافية الإدارية والتدريسية  والتي يبدأ العمل بها هذا العام وضرورة متابعة تطبيقها.

- التدريب الإلكتروني واهتمام الوزارة به من حيث إنشاء قاعات تدريبية خاصة بمراكز التدريب بالمحافظات التعليمية ، والاستغلال بالبرامج المطروحة في نافذة التدريب الإلكتروني بالبوابة التعليمية.

- الحرص على إستغلال مرافق المدرسة و الاستغلال الأمثل لها ، كمراكز مصادر التعلم ومختبرات العلوم والحاسوب ، و التي تم تاثيثها وفق أحدث مواصفات الأمن والسلامة خدمة للعملية التعليمية التعلمية وتوظيفها التوظيف الأمثل .

- التدريب على المناهج  الدراسية  الجديدة في مدارس الحلقة الأولى والتي تتعلق بتطبيق سلاسل العلوم والرياضيات وتشكيل فرق عمل خاصة بهذا الموضوع حيث سيبدأ التدريب اعتبارا من تاريخ ٢٤ / ٩  ويستمر لمدة أربعة أسابيع بشكل ٢٧٤ معلمة مجال ثاني في مدارس الحلقة الأولى.

- مهرجان العلوم والذي يشمل تطبيقات وأنشطة وفعاليات في مختلف مجالات العلوم والتقانة والرياضيات والذي سيتم تنفيذه في شهر اكتوبر حيث تم اختيار مدرسة فدا للتعليم الأساسي 12-1 لتكون مقرا لهذا المهرجان في المحافظة.

- أهمية الزيارات الاستطلاعية التي تنفذ من قبل المشرفين والمشرفات خلال شهر سبتمبر الحالي وضرورة تحقيق أهدافها المرسومة لخدمة المدارس والعمل الإشرافي

- المسابقات وضرورة الاهتمام بها وتأطيرها كمسابقة القرآن الكريم ومسابقة القراءة المعبرة ومسابقة الإجادة في العلوم التطبيقية.و رفع

تعليق عبر الفيس بوك