فوز دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق بجائزة خليفة آل خليفة للعمل الخيري

الرستاق - طالب المقبالي

فازت دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق -التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية- بجائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل الخيري "وفاء لأهل العطاء" للعام 2017؛ تقديرا لجهود الدار وعطائها في مجال العمل الخيري والتطوعي.

ويتوجه خليفة بن سليمان بن علي المياحي رئيس الدار، إلى مملكة البحرين الشقيقة، اليوم، لتسلم الجائزة، ضمن فعاليات الملتقى الأول لتمكين المسن، كما سيشارك الدكتور سعيد بن حميد بن سعيد الحرملي مدير عام مساعد بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنه، بتقديم ورقة عمل بعنوان "رعاية المسن من المنظور الاجتماعي".

هذا.. وتحظى الدار باهتمام حكومي وأهلي؛ لما تقدمه من خدمات وما تميزت به من رعاية واهتمام بالنزلاء الموجودين فيها، ونالت الإشادة من الزوار الذين قاموا بزيارتها من داخل وخارج السلطنة، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي. وتعد الدار الوحيدة على مستوى السلطنة التي تأوي النزلاء من مختلف محافظات السلطنة، وتقدم لهم الرعاية في مجالات الإيواء والتغذية والنظافة والمتابعة المستمرة للنواحي الصحية والاجتماعية والنفسية...وغيرها.

وبلغ عدد نزلاء الدار حتى نهاية أغسطس الحالي 38؛ منهم 10 نساء، ويتم قبول مقدمي طلب الرعاية بموافقة المسؤولين والتيقن من مدى حاجتهم لذلك، وقد أقرّت الوزارة فكرة الأسر البديلة سعيا منها لإبراز دور المجتمع وترجمة لمبدأ التكافل الاجتماعي بين الجميع وإظهار التواد والتراحم بين أفرادها، على أن يكون إيواء النزيل في الدار آخر الحلول.

ويتوفر للنزلاء السكن المريح والوجبات الغذائية ذات الجودة العالية التي تقدم لهم بانتظام في الأوقات المعتادة، إلى جانب الاهتمام المتواصل بالنظافة الشخصيّة والعامة، والعمل على متابعة شؤونهم الخاصة، وإجراء الفحوصات الأولية من قبل الطاقم الطبي.

وتضم الدار 11 وحدة سكنية، تستوعب كل منها 7 أشخاص، وإجمالي قدرتها الاستيعابية 77 نزيلا، وتستقطب الدار زوار من السلطنة وخارجها من مؤسسات حكومية وخاصة، وفرق وجمعيات تطوعية وطلاب مدارس. ويتم خلال زياراتهم تنفيذ فعاليات ترفيهية لإدخال الفرحة للنزلاء، كما يتم نقلهم بين فترة وأخرى لمسقط رأسهم في حال رغبتهم لزيارة ذويهم.

وتعمل بالدار كوادر في مختلف التخصصات؛ منها: الإخصائية الاجتماعية، والإخصائية النفسية، وإخصائية البرامج والتوعية المجتمعية، وإخصائية التغذية، وجامعي البيانات ومدخلي بيانات الحاسب الآلي، إضافة للطاقم الطبي المتمثل بالممرضات والمضمدين وطبيب عام زائر وإخصائي علاج طبيعي يقوم بزيارتهم مرة أسبوعيا.

تعليق عبر الفيس بوك