"تعليمية البريمي" تناقش الاستعداد لمهرجان عمان للعلوم

 

 البريمي - سيف المعمري

عقد بمركز التدريب والإنماء المهني بتعليمية البريمي اللقاء الأول لفريق الإعداد والتحضير لمهرجان عمان للعلوم 2017، والمزمع إقامته نهاية أكتوبر المقبل بجامعة البريمي. وناقش اللقاء الاستعداد للمهرجان، وإعداد الدليل، والمهام المطلوبة للتنفيذ.

يذكر أن المهرجان سيقام بشكل مركزي في محافظة مسقط بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات، باختيار الابتكارات والمشاركات المجيدة من قبل المحافظات التعليمية، وستقام تزامنا معه مهرجانات مصغرة في سائر محافظات السلطنة خلال الفترة 24-28 من أكتوبر. ويهدف المهرجان لايصال العلوم الى الطلاب وأفراد المجتمع بوسيلة سهلة وبطريقة تفاعلية محفزة للتفكير، وتشجيع الطلاب على إدراك أهمية العلوم في الحياة، وخلق اتجاه إيجابي نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي، وتشجيع النشء على مواصلة التعلم في التخصصات العلمية، كما يشمل عدة فعاليات رئيسية؛ منها: معارض، ومحاضرات، وورش تعليمية، ومسرحيات، وألعاب، وتجارب علمية. ويستهدف طلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وطلاب الجامعات والكليات، والمعلمين والتربويين، والمتخصصين والباحثين والأكاديميين في المجالات العلمية والتطبيقية والابتكار، والقطاع الخاص المعني بمجالات العلوم.

وفي نهاية اللقاء، تم توزيع مهام الفريق على أعضاء اللجنة؛ بحيث سيتم زيارة جميع مدارس المحافظة من قبل الأعضاء للاستعداد للمشاركة بالمهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك