في "معرض فرانكفورت الدولي للسيارات"

"جاكوار لاند روڤر" تطلق "ديسكڤري SVX" الملائمة لمختلف التضاريس

 

مسقط – الرؤية

أطلقت شركة "لاند روڤر" خلال مشاركتها في "معرض فرانكفورت الدولي للسيارات"، سيارتها الجديدة "ديسكڤري SVX" أحدث طرازات "ديسكڤري" التي تواكب تطلعات عشاق السيارات رباعية الدفع ممن ينشدون تجارب قيادة حافلة بالمغامرات. وتتمتع السيارة الجديدة بإمكانات هائلة تلائم جميع التضاريس وتشكل إضافةً قيّمة لسيارات قسم العمليات الخاصة SVO، بما فيها سيارتا رينج روڤر سبورت SVR ورينج روڤر ديسكڤري إس ڤي أوتوبيوغرافي اللتان تتميزان بسمات فائقة على صعيد الرفاهية المطلقة والأداء الوثّاب على الطرقات. وتعد "ديسكڤري SVX" أول سيارة سيتم تجميعها يدوياً على يد خبراء متخصصين في المركز الفني بمركز عمليات السيارات الخاصة SVO بالمملكة المتحدة، وذلك عندما تدخل مرحلة الإنتاج خلال عام 2018.

وقال جون إدواردز، مدير عام العمليات الخاصة لدى "جاكوار لاند روڤر": "انضم مصممو قسم العمليات الخاصة SVO إلى فريق "لاند روڤر"، حيث تعاونوا مع مهندسينا لإطلاق العنان لشغفهم بالمغامرة، وابتكار سيارة جذابة بكل معنى الكلمة تثري مجموعة سيارات "لاند روڤر".

ومنذ إطلاقها عام 2016، حظيت سيارة الجيل الخامس من "ديسكڤري"- التي تستخدم هيكل "لاند روڤر" المصنوع من الألمنيوم القوي والآمن وخفيف الوزن- بإشادة واسعة كأفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم في العالم. وهو ما يجعلها قاعدة مثلى لسيارة SVX الأولى من نوعها بالنسبة لقسم العمليات الخاصة SVO. وتعتبر سيارة "ديسكڤري" الجديدة أول سيارة من "لاند روڤر" تحمل شارة SVX.

وقال مارك ستانتون، مدير قسم العمليات الخاصة SVO لدى "جاكوار لاند روڤر": "يشكل خط إنتاج SVX فرصة مواتية أمامنا لإبراز إمكانات "لاند روڤر" في مختلف التضاريس بطريقة ديناميكية مميزة من خلال ابتكار سيارة قوية رياضية متعددة الاستخدامات ترقى إلى أذواق مختلف أفراد العائلة، وتتمتع بمزايا الاتصال وإمكانات فائقة على مختلف الطرقات. وتحظى "ديسكڤري SVX" بتصميم يواكب تطلعات عشاق السيارات رباعية الدفع، مع إمكانات من المستوى التالي على مختلف التضاريس دون المساومة على جوانب الراحة والطابع العملي".

وتم تطوير برمجيات فريدة بالنسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات من خلال علبة تروس مزدوجة السرعة. يضاف إلى ذلك، مجموعة من الأنظمة الديناميكية الخاصة بسيارات "ديسكڤري"، بما فيها نظام التحكم أثناء هبوط المنحدرات، ونظام التحكم الإلكتروني بالجر، ونظام الديناميكيات التكيّفية، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات، ونظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس، ونظام التوجيه الكهربائي بنسب متغيرة. وتم تزويد السيارة، ولأول مرة، بذراع ناقل الحركة "بيستول شيفتر" Pistol Shifter بدلاً من يد ناقل الحركة الأسطوانية الدوارة "درايف" لتوفير أعلى درجات التحكم عند اختيار السرعة أثناء المنعطفات على الطرق الوعرة.

وقال جيري ماكغفرن، مدير التصميم لدى "لاند روڤر": "يكمن جوهر عملياتنا في تميز التصميم وأناقة الهندسة التي تتجلى في جميع سيارات "لاند روڤر". وتأتي SVX لتعزز السمعة الطيبة التي اكتسبتها سيارات "لاند روڤر" من خلال تصميم سيارات ذات إمكانات فائقة على جميع الطرقات، بما يواكب طموحات العملاء التواقين إلى أداء رفيع على الطرقات الوعرة".

وسيجري تسجيل الظهور العالمي الأول لأولى سيارات لاندروڤر SVX من إنتاج قسم العمليات الخاصة  SVO لدى "جاكوار لاند روڤر"، من خلال جناح الشركة  في "معرض فرانكفورت الدولي للسيارات" الذي يقام بين 12 و 24 سبتمبر، إلى جانب مجموعة شاملة من سيارات "جاكوار لاند روڤر"، من ضمنها سيارات قسم العمليات الخاصة SVO، بما فيها سيارات رينج روڤر سبورت SVR و رينج روڤر إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك، وجاكوار  F-TYPE SVR، جاكوار XE SV Project 8.

تعليق عبر الفيس بوك