ترامب يهدد بتدمير كوريا الشمالية: "أجزاء من العالم ستذهب للجحيم"

 

الأمم المتحدة- رويترز

بنبرة ساخرة معتادة، لا تخل من التهديد المُعتاد أيضًا، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس إن الولايات المتحدة ستضطر لتدمير كوريا الشمالية بالكامل ما لم تتراجع بيونجيانج عن تحديها النووي ساخرًا من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وواصفاً إياه بأنه "رجل صواريخ" في مهمة انتحارية لنفسه ولنظامه.

وهزت تصريحاته زعماء العالم الذين تجمعوا في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث تحدث الأمين العام للمنظمة الدولية قبله بدقائق عن الحاجة للحنكة السياسية في التَّعامل مع بيونجيانج.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة لديها الكثير من القوة والصبر لكن إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو حلفائها فلن يكون أمامها خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل. وهمهم الحضور مُعبرين عن دهشتهم، وغطى أحد الحضور وجهه بيديه بعد أن تحدث ترامب عن تدمير كوريا الشمالية بالكامل مباشرة.

ووسع ترامب من دائرة تصريحاته العنيفة، فقال إن "أجزاء كبيرة من العالم تخوض صراعات وإن بعضها سيذهب إلى الجحيم".  لكن أشد تصريحاته كانت موجهة لكوريا الشمالية حيث دعا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للعمل معًا على عزل حكومة كيم حتى تتخلى عن سلوكها العدواني. وذكر أن سعي كوريا الشمالية لامتلاك أسلحة نووية وصواريخ باليستية "يهدد العالم بأسره بخسائر لا تخطر على بال في أرواح البشر".

ولم ترد بعثة كوريا الشمالية في الأمم المتحدة على طلب للتعقيب على تصريحات ترامب، وقالت البعثة إنّ دبلوماسيًا صغيرًا جلس في المقعد الأمامي بالمكان المخصص للبعثة خلال كلمة ترامب.

 

تعليق عبر الفيس بوك