"الصحة" تنظم حلقة حول مراجعة الخطة الوطنية متعددة القطاعات

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الصحة -ممثلة في المديرية العامة للرعاية الصحية الأولية- صباح أمس، حلقة عمل حول مراجعة الخطة الوطنية متعددة القطاعات للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها، تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط، في فندق المها الدولي.

وتهدف الحلقة -التي تستمر لمدة يومين- إلى مراجعة وتنقيح الخطة الوطنية متعددة القطاعات لمكافحة الأمراض غير المعدية لتحسين نوعية الحياة وأنماط الحياة الصحية، وهو يستند إلى الأهداف الإستراتيجية المبنية في رؤية الصحة 2050، فضلا عن الإستراتيجيات الدولية والإقليمية الأخرى، والمبادرات البارزة المتصلة بالأمراض غير معدية، وتوفر هذه السياسة منبرا لجميع الأطراف ذات العلاقة بالصحة والشركاء الوطنيين لتحويل التزامتهم إلى إجراءات وتسليط الضوء على إسهاماتهم وتحديد أدوراهم ومسؤولياتهم نحو تحقيق أهداف الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها.

وقد رحب سعادته بالمشاركين، وأكد أهمية تضافر جهود كافة القطاعات على المستوى الوطني لمكافحة الأمراض غير المعدية.

كما ثمن الدكتور سعيد بن حارب اللمكي المدير العام للرعاية الصحية الأولية -في كلمته- جهود المشاركين في وضع الخطة الوطنية. وأوضح خطورة الأمراض غير المعدية وأهمية التصدي لعوامل الخطورة الأساسية؛ وهي: الخمول، وقلة النشاط البدني، والتدخين، والتغذية غير الصحية.

وقدم خبير منظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة الأمراض غير المعدية، رأي المنظمة في الخطة، والنقاط المقترحة لتحسين الخطة لتكون نموذجا يحتذى به في مجال التخطيط الإستراتيجي لمكافحة الأمراض غير المعدية بين دول المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك