تنفيذ خطة إخلاء تجريبية ناجحة في الرستاق

 

الرستاق – الرؤية

نفذت إدارة حماية المستهلك بالرستاق مؤخراً برنامجاً تدريبياً عن إجراءات الأمن والسلامة في المنشآت والمباني في حالات الطوارئ بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الباطنة بهدف زيادة الوعي لدى موظفي الإدارة والاستعداد التام لكافة الظروف والأحداث وتعريفهم بالقواعد الأساسية التي يجب اتباعها في الظروف الطارئة.

وقدم البرنامج الرقيب سعيد بن ناصر الشرياني بحضور الملازم أول إسماعيل بن زايد السالمي عرّف خلالها بأنواع وأسباب الحالات الطارئة التي تحدث في المباني والمنشآت كالحرائق الناجمة عن المواد القابلة للاشتعال والظروف والعوامل التي تساعد في نشوء مثل هذه الكوارث؛ كما تطرق إلى كيفية التعرف على أنواع طفايات الحرائق والظروف التي تستخدم فيها كلا حسب نوع المواد الداخلة في الحريق.

وتم تدريب الموظفين عملياً على استخدام أدوات الإطفاء وعلى عملية الإخلاء التي يتم اتباعها في حالة حدوث حريق وفقاً لخطة الإخلاء التي تم وضعها مسبقاً ونقاط التجمع المحددة في الخطة، وذلك بحضور النقيب هلال بن ناصر اليحمدي ضابط مركز الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق. وتأتي مثل هذه البرامج بهدف تعزيز مشاركات الهيئة مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية الأخرى في شتى مجالاتها بإيجاد نوع من التعاون والتفاهم المشترك.

 

تعليق عبر الفيس بوك