افتتاح المعرض التوعوي "دواء بلا ضرر"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

ضمن فعاليات التدشين الإقليمي للتحدي العالمي الثالث لمنظمة الصحة العالمية الذي تستضيفه السلطنة ممثلة بوزارة الصحة وجامعة السلطان قابوس وبالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالسلطنة؛ افتتحت الجمعية الصيدلانية العمانية معرضاً توعوياً بعنوان (دواء بلا ضرر) وذلك تحت رعاية سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى بولاية السيب، وذلك بمجمع مسقط جراند مول بالخوير.   

شاركت في المعرض وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية ودائرة الاستخدام الرشيد للدواء، بالإضافة لمُشاركة كل من المستشفى السلطاني ومستشفى النهضة ومستشفى خولة ومستشفى المسرة ومستشفى إبراء ومستشفى جامعة السلطان قابوس.

وقام سعادة راعي المناسبة بتفقد المعرض الذي احتوت أركانه على مجموعة من المعروضات والمنشورات والكتيبات التوعوية، بعدها تم تقديم عرض مرئي تمحور حـول الدور والمسؤوليات التي يقوم بها الصيدلي تجاه الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، وتجاه بقية أفراد المجتمع فيما يتعلق بعملية أخذ الدواء بالشكل الصحيح.

   وهدف المعرض إلى إبراز الدور الذي يقوم به الصيدلي من أجل سلامة المرضى، والذي لا يقتصر على صرف الدواء فقط، وإنما يشمل إرشاد المريض نحو الاستخدام الصحيح للدواء من ناحية أخذ الجرعة المناسبة والوقت المناسب لها.

 وقال سعادة هلال الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب: نحتاج إلى إقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية التي من شأنها ان تخدم المجتمع، والمريض بشكل خاص، ووجه سعادته الدعوة للصيادلة للعمل على إقامة مثل هذه الملتقيات والمنتديات بهدف تقديم الخدمة للمواطن وللمقيم وللمريض في نفس الوقت، وأخذ المعلومة الصحيحة والدقيقة منه حول عملية أخذ الدواء بشكل سليم، مقدمًا شكره للقائمين على هذا المعرض التوعوي.   

 

 

تعليق عبر الفيس بوك