مدرسة أحمد بن ماجد تستضيف ندوة "جهود تحسين المدرسة"


مسقط - الرؤية

تستضيف مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة الندوة الأكاديمية السنوية التاسعة بعنوان "جهود تحسين المدرسة في ظل نتائج الطلبة" وبمشاركة 100 من المعلمين بهدف جمع المربين معا لمناقشة نتائج الطلاب وما يمكنهم القيام به لتحسينها والعمل على تطوير الأداء .
وقالت وحيدة سعيد مستشار ضمان الجودة في المدرسة: هناك تحسن فعال ضمن منظومة متكاملة، حتى تتحقق الأهداف المرجوة بآلية تشمل جمع ودراسة المعلومات، وتحديد نقاط القوة وفرص التحسين، ووضع خطة للعمل، وقياس إنجاز الأهداف، والتأمل في الإنجازات، ووضع أهداف جديدة للمضي قدما نحو تحقيقها .
ويقوم معلمو مدرسة أحمد بن ماجد بتحليل نتائج كامبريدج ودبلوم التعليم العام للطلاب في ندوة سنوية لتوجيه رؤى التطوير والتحسين وفق رؤية، وتستند أهداف التحسين على درجات الطلاب والمستويات التي حصلوا عليها، والتي تساعد في تحديد نقاط القوة والمجالات التي تحتاج إلى تحسينات في التعليم والتعلم. وهذه بدورها، توجه تنمية المواهب والتطورالتعليمي .
 ويعمل المعلمون هنا كفريق واحد للمساهمة بآرائهم حول ما تعنيه النتائج هذه لنا وكيفية تغيير استراتيجيات التدريس والتعلم داخل الفصل الدراسي مما يمكن أن يعزز أداء الطلاب في الامتحانات الخارجية.
وأضافت : في هذا العام الدراسي، سيتم دعم ومساندة المعلمين في مدرسة أحمد بن ماجد من خلال برنامج متكامل لتقييم النمو المهني والذي يهدف إلى تحديد نقاط القوة الشخصية والمجالات التي تحتاج إلى تطوير ، وستساهم نتائج الطالب في وضع خطط تطوير المعلمين عموما في هذا البرنامج . وسيساعد ذلك على دعم التعاون القيادي والاستخدام الفعال لقدرات ومواهب الهيئة التدريسية لزيادة فائدة الطلاب وتعاون المعلمين في سبيل العمل على التحسين المستمر.
 

تعليق عبر الفيس بوك