تعليمية ظفار تنظم برنامجا تدريبيا حول

 

صعوبات التعلم 

صلالة - الرؤية
نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية برنامجا تدريبيا بعنوان "تطوير مهارات المشرفين والمعلمين في معالجة مشكلة تأخر القراءة وصعوبات التعلم باستخدام إستراتيجية المقاطع الصوتية والأقلام الذكية بالتنسيق مع مركز البيان لخدمات التدريب.
اشتمل البرنامج على عدة محاور من بينها تطوير الأداء اللغوي للطلبة والاحتياجات العلاجية المناسبة وواقع الخطط العلاجية المدرسية الحالية ومناقشة ضعف فاعليتها.
هدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات في مجال الأنشطة العلاجية المناسبة وكيفية تشخيص مستوى الطلبة ومناقشة التجارب الناجحة في تفعيل دور الأسرة والاستفادة من نشاطها في متابعة تعليم القراءة والكتابة ومعالجة مشكلاتها . والتعريف بمستجدات برنامج المقاطع الصوتية وتنمية المهارات القرائية للطلبة وبرنامج البيان في معالجة مشكلات التأخر القرائي والكتابي ونجاح فاعليته في العديد من المدارس. وأيضاً التدريب على كيفية استخدام تقنية الأقلام الذكية في تعليم القراءة والقرآن الكريم .
قدم البرنامج الدكتور سالم الخايفي نائب رئيس اتحاد الجامعات الدولية رئيس مجموعة البيان التعليمة حيث استهدف مشرفي اللغة العربية والتربية الإسلامية والمجال الأول وصعوبات التعلم والمعلمين الأوائل للغة العربية والمجال الأول ومعلمي الصعوبات.

 

تعليق عبر الفيس بوك